اقتصاد

قمة المعرفة 2018 تناقش "الفينتك" كإحدى أدوات بنوك المستقبل

الأربعاء 2018.12.5 12:56 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 193قراءة
  • 0 تعليق
قمة المعرفة 2018 تناقش "الفينتك" كإحدى أدوات بنوك المستقبل

قمة المعرفة 2018 تناقش "الفينتك" كإحدى أدوات بنوك المستقبل

تناقش قمة المعرفة 2018، التي تستضيفها دبي، الأربعاء والخميس، موضوع "الفينتك" كإحدى الأدوات المستقبلية لبنوك المستقبل وصناعة المصارف.

و"الفينتك" هي أي خدمة مالية أو إدارة مالية تعتمد على التكنولوجيا، وتستخدم حالياً في القطاعات المصرفية حول العالم، لكن بنسب متباينة بين دولة وأخرى.

إلا أن "الفينتك"، بحسب مجلس الاستقرار المالي العالمي، ستعمل على تحفيز ابتكار منتجات مالية ومصرفية تسهل عمل الأسواق والأفراد، عبر دمج التكنولوجيا في مختلف مراحل الصيرفة.

وتشمل "فينتك" تطبيقات المدفوعات مثل paypal, apple pay، إذ ستعتمد بنوك المستقبل على الابتكارات التكنولوجية المصرفية بنسبة 100% على الفيتنك.

ووفق "مجلس الاستقرار المالي العالمي"، تشمل الفينتك كذلك، التمويل الجماعي، والعملات الافتراضية الإلكترونية، المستشارون الماليون الروبوتات.

وستناقش جلسة "الفينتك" خلال أعمال قمة المعرفة 2018، أبرز الاتجاهات التي تجعل الخدمات المالية عرضة للاضطراب، وأهمية الذكاء الاصطناعي لمنتجات التكنولوجيا المصرفية.

كذلك تتطرق الجلسة إلى مناقشة كيفية تمكين البنوك الحالية أن تعيد اختراع نفسها لتدور حول التكنولوجيا والابتكار، من خلال أدوات مبتكرة تسهل على عملائها، بحسب الأجندة المنشورة على موقع القمة عبر الإنترنت.

ويشارك في القمة 100 متحدث من مختلف دول العالم، عبر ما يزيد على 45 جلسة نقاشية وورشة عمل، لإلقاء الضوء على دور القوانين والتشريعات في تمكين اقتصاد المعرفة.

كما تستعرض التجربة الريادية لدولة الإمارات في استكشاف الفضاء، وقصص نجاح مجموعة مميزة من رواد الأعمال الشباب من خلال نقاشات معمقة.

جدير بالذكر أن قمة المعرفة 2018  تطلقها مؤسسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، وتتضمن عدة جلسات مرتبطة بصناعة المعرفة المقترنة بالتطور التكنولوجي.


تعليقات