منوعات

اختتام المرحلة الأولى من برنامج خبراء الاتصال الحكومي في الإمارات

الأحد 2017.10.1 03:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 211قراءة
  • 0 تعليق
برنامج التعليم التنفيذي لخبراء الاتصال الحكومي

برنامج التعليم التنفيذي لخبراء الاتصال الحكومي

 اختتمت فعاليات المرحلة الأولى من "برنامج التعليم التنفيذي لخبراء الاتصال الحكومي" في دورته الثانية -إحدى مبادرات مكتب الاتصال الحكومي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء بدولة الإمارات في وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل- والتي عقدت في الجامعة الأمريكية في الشارقة بمشاركة  25 منتسبا من مختلف الجهات الاتحادية والمحلية في الدولة.

ويأتي البرنامج في دورته الثانية لهذا العام ضمن الجهود الحكومية لإعداد خبراء في الاتصال الحكومي وبالتعاون مع أفضل الجهات الأكاديمية والإعلامية، إضافة إلى المتخصصين في هذا المجال بهدف الارتقاء بالكوادر الاتصالية على مستوى حكومة الإمارات بجانب مواكبة أحدث التوجهات وأفضل الممارسات المتبعة في الاتصال الحكومي. 

وأكدت نوف تهلك المدير التنفيذي لمكتب الاتصال الحكومي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء في وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل؛ أن البرنامج ضم خلال مرحلته الأولى حزمة من الفعاليات والأنشطة للمشاركين تضمنت زيارات ميدانية لعدد من المؤسسات الإعلامية وعدد من ورش العمل التفاعلية، إلى جانب إطلاق مختبر الاتصال الحكومي في البرنامج والذي يمثل منصة للمشاركين لعرض تجاربهم العملية ومناقشتها وتطوير حملات اتصالية تخدم توجهات الدولة وأهدافها الاستراتيجية. 

وأضافت تهلك أن المشاركين في البرنامج يستعدون خلال مرحلته الثانية التي تعقد خلال شهر أكتوبر الجاري لعرض ومناقشة مشاريع ومبادرات اتصالية تطبيقية على لجنة تضم خبراء وأكاديميين متخصصين في الاتصال الحكومي، وستمثل المشاريع التي طورت وفق أفضل الممارسات العالمية إضافة نوعية للجهات الاتحادية والمحلية لتطوير خططها وبرامجها بشكل مبتكر وأكثر تفاعلا مع الجمهور العام. 

وقد شارك المنتسبون -خلال المرحلة الأولى- في برنامج مكثف اشتمل على عدد من ورش العمل وتمارين المحاكاة إلى جانب استضافة متحدثين وخبراء إعلاميين من جهات إعلامية وحكومية، مثل هالة بدري مستشار أول للمدير التنفيذي والاتصال والمسؤولية المجتمعية لمجموعة أدنوك والدكتورة عائشة البوسميط مدير إدارة الاتصال الحكومي في الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، والعميد خالد الرزوقي مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية في القيادة العامة لشرطة دبي. 

وركز البرنامج،  من خلال ورشه وجلساته المختلفة، على أحدث توجهات الإعلام والاتصال الحديث خاصة وسائل الإعلام الاجتماعي والتواجد الحكومي على هذه الوسائل إضافة إلى الألعاب الإلكترونية واستخداماتها الاتصالية لدعم المبادرات والبرامج الحكومية وتضمن مختبرا تفاعليا للمشاركين لتطوير الحملات الاتصالية وإدارة الأزمات الإعلامية وغيرها من المواضيع ذات العلاقة بمستجدات الاتصال والإعلام. 

ونظم البرنامج ضمن فعالياته جلسات تفاعلية لمنتسبيه مع وسائل الإعلام في الدولة تضمنت زيارة لمؤسسة دبي للإعلام، واستضافة فريق وكالة الأنباء العالمية ورويترز.

تعليقات