مجتمع

تناول الأسماك بانتظام يقاوم الزهايمر

الأربعاء 2017.5.31 02:27 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 705قراءة
  • 0 تعليق
أوميجا ٣ تكافح الزهايمر

الأسماك تقاوم الزهايمر

كشفت دراسة أمريكية عن أن تناول الأسماك بانتظام يقلل من تدهور حالة المخ والإصابة بالزهايمر. وذكرت صحيفة ديلي إكسبريس البريطانية نقلا عن الدراسة التي أعدتها جامعة ساوث داكوتا أن تناول الأسماك مرة أو مرتين أسبوعيا يقاوم تدهور الإدراك المعرفي.
وأوضحت الدراسة أن تناول الأسماك باعتدال يعزز وظائف المخ لأنها تقوي تدفق الدم به. وأضافت أن الأسماك الدهنية بشكل خاص مثل السلمون والماكريل والسردين قادرة علي مكافحة الزهايمر.


وأشار العلماء إلى أن هذه الدراسة تؤكد أن الطعام والنظام الغذائي يؤدي دورا فعالا في تحسين المخ لفترة أطول من العمر. وذكروا أن الأسماك الدهنية غنية بأوميجا ٣ التي تحطم البروتينات الشاردة التي تحاول تدمير الذاكرة والتفكير.
وأكد العلماء أن هذه الدراسة هامة أيضا لأنها توضح الصلة بين مستويات أوميجا ٣ المنخفضة ونقص تدفق الدم في مناطق ضرورية بالمخ للتعلم والذاكرة والاكتئاب والشيخوخة. وبإجراء مسح علي ١٦٦ متطوعا في هذه الدراسة تبينت الصلة بين مستويات أوميجا ٣ ومؤشرات المهارات العقلية الجيدة في ١٢٨ منطقة بالمخ، وظهرت أفضل النتائج لمن تناولوا كميات مرتفعة من الأوميجا ٣ بمناطق التعلم والذاكرة التي تعد أول المناطق تضررا من الشيخوخة. 

تعليقات