مجتمع

بالصور.. إيقاد شعلة الأمل للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019 في أثينا

الأربعاء 2019.2.27 03:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 218قراءة
  • 0 تعليق
إيقاد شعلة الأمل للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019 في أثينا

إيقاد شعلة الأمل للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019 في أثينا

شهدت العاصمة اليونانية أثينا، الأربعاء، إيقاد شعلة الأمل للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، ومن المنتظر أن تبدأ مسارها إلى الإمارات، مساء الأربعاء، قبل 15 يومًا من حفل الافتتاح المقرر 14 مارس/آذار المقبل.

وينضم فريق "هيلاس" للأولمبياد الخاص وحماة شعلة الأمل معًا لنقل الشعلة إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، وستكون السفارة الإماراتية في أثينا أول محطة للشعلة.

وتظل شعلة الأمل مضاءة خلال رحلتها حول الإمارات؛ إذ يحملها حماة الشعلة ورياضيو الأولمبياد الخاص ضمن مسار مخصص حتى انطلاق حفل افتتاح الأولمبياد الخاص أبوظبي 2019.


وتتضمن رحلة الشعلة زيارة أبرز المعالم الثقافية والسياحية على مسار يجوب قرابة 100 معلم شهير؛ ليحمل معان إنسانية جمة في الحدث الذي يعقد في "عام التسامح"، وتقدم خلاله الإمارات للعالم أجمع نموذجها المتفرد في تمكين أصحاب الهمم وتوفير مختلف أشكال الدعم والرعاية لهم.

وتتعاون وزارة الداخلية الإماراتية مع اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019؛ للتنظيم والإشراف الكامل على المسارات الرئيسية والفرعية لشعلة الأمل في إمارات الدولة السبع، ويتولى حمل الشعلة خلال الجولة فريق "حماة شعلة الأمل"، والمكون من رياضيي الأولمبياد الخاص والمئات من ضباط الشرطة من مختلف أرجاء العالم.

عن تفاصيل جولة الشعلة، تستهل "شعلة الأمل" جولتها من حصن الحيل التاريخي في إمارة الفجيرة 4 مارس/آذار المقبل، ثم تتجه بعد ذلك إلى رأس الخيمة وأم القيوين وعجمان والشارقة؛ إذ تمضي يوما في كل إمارة من الإمارات الـ4.

ومن المقرر أن تزور جبل جيس وواجهة المجاز المائية ونادي الثقة في إمارة الشارقة الذي يولي اهتماما خاصا بأصحاب الهمم، ويعد مركزا تدريبيا لعدد من رياضيي الأولمبياد الخاص في الإمارات.


وفي دبي توجد "شعلة الأمل" لمدة يومين تزور خلالهما عددا من أبرز المعالم، مثل برج العرب وبرواز دبي وقرية السيف وفندق أتلانتس، مع إقامة حفل في حديقة البرج يوم 10 مارس/آذار المقبل.

وبعد انتهاء زيارة دبي تتوجه الشعلة لقضاء يوم كامل في مدينة العين ومنطقة الظفرة، قبل اختتام مسيرتها في أبوظبي، إذ تزور جامع الشيخ زايد الكبير وصرح زايد المؤسس ومتحف اللوفر-أبوظبي وقصر الحصن، وغيرها من المعالم البارزة في المدينة.

ويقام حفل افتتاح الحدث العالمي في استاد مدينة زايد الرياضية 14 مارس/آذار المقبل، وتتاح لأكثر من 40 ألف متفرج في مدينة زايد الرياضية وملايين من المشاهدين في جميع أنحاء العالم فرصة تشجيع اللاعبين الموهوبين من أصحاب الهمم، الذين يفوق عددهم 7500 رياضي يمثلون أكثر من 190 دولة.


تعليقات