منوعات

مها جنود.. أول مدربة كرة قدم سورية تقود فريقا من الرجال

الثلاثاء 2019.1.8 04:33 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 163قراءة
  • 0 تعليق
مها جنود.. أول مدربة كرة قدم تقود فريقا سوريا للرجال إلى الانتصارات

مها جنود.. أول مدربة كرة قدم تقود فريقا سوريا للرجال إلى الانتصارات

في ملعب لكرة القدم، تصيح مها جنود موجهة توجيهاتها إلى اللاعبين، مثل أي مدرب آخر لكن بفارق واحد فقط هو أنها امرأة في عالم أغلبه من الرجال.

كانت مها جنود (32 عاماً) تسعى بلا كلل لبناء مستقبل مهني ناجح لها كلاعبة محترفة في منتخب سوريا لكرة القدم للسيدات، لكن تعرضها لإصابة دفعها للبحث عن مجال لم تسبقها إليه امرأة ببلدها في عالم كرة القدم للرجال.


وتعمل مها حالياً مدربة مساعدة لفريق نادي "المحافظة" لكرة القدم للرجال في دمشق، وتقول إنها أول امرأة تشغل مثل هذا المنصب في منطقة الشرق الأوسط.

كانت مها كذلك لاعبة كرة قدم في نادي "المحافظة" قبل تعرضها للإصابة وانتقالها للتدريب، فقد دربت فريق السيدات في النادي، ونظمت دورات تدريبية مختلفة للنساء والرجال في مجال التدريب.

كون مها لاعبة كرة قدم سابقة في نادي "المحافظة" ساعدها على الاندماج في النادي، ومع ذلك كان الأمر عصياً على بعض اللاعبين في البداية.

وقال لاعب الفريق أمجد كتكوت: "في البداية شعرنا بصعوبة في التعامل ولكننا اعتدنا لاحقاً وأصبحت متل أُختنا أو رفيقتنا مثلاً بالملعب".

قد تساعد النتائج الجيدة أيضاً في تعزيز وضع مها، مع سعي النادي للترقي من القسم الثاني، وحقق الفريق الانتصار في 8 مباريات وتعادل في 2 من بين10 إجمالاً حتى الآن هذا الموسم.

ويأمل نادي المحافظة في أن يمثل تعيين مها جنود تقدماً لكرة القدم وللنساء.

وقال المدير الفني للنادي أنس السباعي إن إدارة النادي رأت، في أبريل/نيسان، أن تعيين مها لتدريب فريق الرجال يمكن أن يساعد في دعم دور المرأة السورية في الرياضة.

وأوضح السباعي أنه عيّن مها مشرفة فنية على الفريق، وأن القرار أثار ضجة كبيرة، مشيراً إلى أن مها تستحق لأنها لاعبة رائعة ومدربة رائعة.


تعليقات