اقتصاد

بنوك أجنبية بمصر تزيد الدولار مجددا إلى 18.17 جنيه

الخميس 2017.5.25 11:43 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 24184قراءة
  • 0 تعليق
السياحة أحد موارد النقد الأجنبي الرئيسية للاقتصاد المصري

السياحة أحد موارد النقد الأجنبي الرئيسية لمصر

زادت بعض البنوك الأجنبية العاملة بمصر متوسط سعر صرف الدولار الأمريكي بداية تعاملات الخميس مقابل العملة المحلية – الجنيه - نحو "قرشين"، في حين استقر سعر الصرف بالبنوك الحكومية، وفقا لمتعاملين بالسوق المالي تحدثوا لـ " العين ".

وعرضت شاشات بنك مصر ايران أعلى سعر للعملة الخضراء بداية التعامل ، وبلغ السعر عند الشراء 18.07 جنيه مقابل 18.17 جنيه للبيع .

كانت أعلى الأسعار للدولار في تعاملات الأمس قد بلغت في مصرف أبوظبي الإسلامي للشراء 18.05 جنيه مقابل 18.15 جنيه للبيع وهى نفس الأسعار لدى البنك العربي وبنك بلوم اللبناني والبنك التجاري الدولي مصر.

وبلغ متوسط سعر الدولار في البنك الأهلي  -أكبر بنك حكومي- اليوم   17.95 جنيه للشراء و18.05 جنيه للبيع محافظا على استقراره وهو نفس الشعر المسجل في بنك القاهرة.

 على صعيد آخر قال عمرو الجارحي وزير المالية المصري إن بلاده ستتلقى ثلاثة مليارات دولار حصيلة السندات الدولية التي باعتها.

وباعت مصر في يناير سندات دولية بأربعة مليارات دولار على ثلاث شرائح.. وفي أبريل وافقت الحكومة على زيادة سقف إصدار السندات الدولية ليصل إلى سبعة مليارات دولار.

وتنفذ الحكومة المصرية برنامج إصلاح اقتصادي منذ نهاية 2015 شمل فرض ضريبة القيمة المضافة وتحرير سعر الصرف وخفض الدعم الموجه للكهرباء والمواد البترولية سعيا لإنعاش الاقتصاد وإعادته إلى مسار النمو وخفض واردات السلع غير الأساسية.

وتحاول مصر خفض العجز في الموازنة إلى 9.1 بالمئة في العام القادم من 10.9 بالمئة متوقعة هذا العام.

في نوفمبر وقعت مصر برنامجا لمدة ثلاث سنوات قيمته 12 مليار دولار مع صندوق النقد الدولي مشروطا بإصلاحات مثل فرض ضريبة القيمة المضافة وخفض الدعم لتقليص عجز الميزانية في خطوات قال الصندوق إنها ستعزز الوضع المالي للبلاد.


تعليقات