مجتمع

وضع حجر الأساس لقرية الشيخ زايد بشمال سريلانكا

الجمعة 2017.12.8 05:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1300قراءة
  • 0 تعليق
جمعية دبي الخيرية

جمعية دبي الخيرية

وضع وفد جمعية دبي الخيرية حجر الأساس لقرية الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في منطقة "منار" شمال سريلانكا، بالتعاون مع الحكومة السريلانكية وجمعية الإسكان وتنمية الموارد التي تتولى تنفيذ المشروع. 

وتتضمن القرية 50 بيتا للأسر الفقيرة، ومسجدا يتسع لعدد 270 مصليا، ومدرسة تضم 8 فصول دراسية تتسع لعدد 240 طالبا، بالإضافة إلى بئر بمضخة كهربائية وخزان مياه سعة 2000 لتر، ومستوصف يتكون من 4 غرف، وحفر 4 آبار "ارتوازية".

ويُبرز هذا المشروع، الذي يهدف إلى مساعدة العائلات الفقيرة المسلمة وضمان حياة كريمة لهم، دور المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في المجال التطوعي والإنساني، وأهمية ذلك في تعزيز الأمن المجتمعي ونشر ثقافة المبادرات الإنسانية والترويج لها.

وأكد أحمد مسمار، أمين سر جمعية دبي الخيرية، أن الجمعية اختارت إنشاء هذه البيوت؛ لأنها تمثل الضرورة القصوى للأسر المسلمة التي تعيش في المخيمات أو عشش من القش منذ عقود.

وأشار إلى أن مساحة البيت تصل إلى 45 مترا، ويكفي لإقامة أسرة مكونة من 10 أفراد، حيث تبلغ التكلفة الإجمالية لـ50 بيتا نحو 1,250 مليون درهم، مشيرًا إلى أن تكلفة بناء المسجد تتجاوز 154 ألف درهم.

وأضاف مسمار أن تكلفة حفر بئر وتوفير مضخة كهربائية له وخزان سعة 200 لتر وفلتر تنقية تصل إلى ألف درهم، ومدرسة بقيمة تتجاوز 275 ألف درهم، فيما تبلغ تكلفة المستوصف الطبي 88 ألف درهم، بالإضافة إلى حفر عدد 4 آبار ارتوازية بتكلفة 40 ألف درهم.

تعليقات