اقتصاد

إعلان الدفعة الرابعة من برنامج "سكني" السعودي

الأحد 2018.4.15 03:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 174قراءة
  • 0 تعليق
إقبال على برنامج سكني

إقبال على برنامج سكني

أعلنت وزارة الإسكان السعودية وصندوق التنمية العقارية الدفعة الرابعة من برنامج "سكني" لعام 2018 بإجمالي يصل إلى 21840 منتجا سكنيا وتمويليا، موزعة على جميع المناطق السعودية.

ويستهدف "سكني" خلال العام الجاري 300 ألف منتج، ليصبح مجموع ما تم تخصيصه خلال الأشهر الأربعة الأولى 83562 منتجا سكنيا وتمويليا.

وأوضحت الوزارة أن هذه الدفعة تم منها تخصيص 7686 وحدة سكنية تحت الإنشاء (البيع على الخارطة)، بالشراكة مع المطوّرين العقاريين، موزعة على عدة مناطق، كما تشمل الدفعة 8300 قرض عقاري من صندوق التنمية العقارية بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية موزعة على جميع مناطق السعودية .


وقال الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان المهندس محمد بن صالح البطي، إن هذه الدفعة تشمل كل المناطق السعودية، وتقدم العديد من الخيارات أمام المستفيدين وذلك بهدف تلبية رغبات المتقدمين إلى برنامج الدعم السكني، مشيرا إلى أن الوزارة تهدف إلى تسريع حصول المواطنين على الدعم السكني المناسب لهم.

وقال نستهدف خلال الفترة المقبلة الاستمرار في تسليم كل المشاريع التي اكتملت حجوزاتها في بقية المناطق، مبيّنا أن برنامج "سكني" لا يزال يقدم خيارات متنوعة أمام المستفيدين من خلال إطلاق معارض الحجز لعدد من مشاريع الوحدات السكنية تحت الإنشاء، حيث يتم بشكل شهري إطلاق ما لا يقل عن 5 معارض لتلك الوحدات، تتوزع في مختلف المناطق .

من جهته، أكّد المشرف العام على صندوق التنمية العقارية خالد بن محمد العمودي حرص الصندوق على تقديم كل التسهيلات للمستفيدين وتوفير حلول تمويلية مناسبة لجميع الموجودين في قوائم الانتظار.

تعليقات