سياسة

صور وفيديو.. "هجوم الشانزليزيه بباريس" مقتل ضابط وتصفية المنفذ

الخميس 2017.4.20 11:21 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 21122قراءة
  • 0 تعليق
شارع الشانزليزيه

شارع الشانزليزيه

قتل ضابط بالشرطة الفرنسية، في إطلاق نار بشارع الشانزليزيه بوسط العاصمة الفرنسية، باريس، اليوم الخميس، وأصيب اثنان آخران بجراح خطيرة.

وتمكنت عناصر من الشرطة الفرنسية من تصفية مطلق النار،  والذي لم تعرف دوافعه، كما لم يتم الإعلان عن هويته.


وذكر شهود عيان، أن طائرة مروحية تابعة للشرطة الفرنسية تقوم في هذه الأثناء بالتحليق على ارتفاع منخفض في شارع الشانزليزيه، لتمشيط المكان.

وأفاد الشهود أن منفذ الهجوم ترجل من سيارته وأطلق النار من بندقية كلاشينكوف ، فيما تشير المعلومات الأولية للشرطة الفرنسية إلى أن المهاجم استهدف عناصر الشرطة التي تقوم بحماية محطة المترو الشهيرة في الشارع الاشهر في العاصمة الفرنسية.

وأفادت تقارير أن سلطات باريس قامت بإغلاق محطات المترو في شارع الشانزليزية، بوسط باريس، عقب إطلاق النار، فيما وصلت عناصر من القناصة التابعة للشرطة الفرنسية، في وقت تتم فيه ملاحقة شخص آخر يشتبه أنه متورط في الهجوم.

وكلف المدعي العام الفرنسي، فرنسوا مولان، مكتب مكافحة الإرهابن بفتح تحقيق حول الهجوم.

وقالت الداخلية الفرنسية إنه من المبكر الحديث عن دوافع المهاجم، ولم تستبعد أن يكون الدافع وراء الهجوم "الإرهاب".

ودعت الشرطة الفرنسية على حسابها الرسمي على "تويتر" الفرنسيين، إلى تجنب التواجد في الشانزليزيه، فيما توجهت عدة سيارات إسعاف لموقع الهجوم.

وأوضحت مصادر أمنية أن شخصين متورطين في إطلاق النار على الشرطة أحدهما قتل‎، وجاري ملاحقة الآخر.



وشارع الشانزلزيه هو أحد اشهر شوارع باريس، وهو ضمن أرقى وأفخم الشوارع السياحية والتجارية في العالم.

ويوجد بشارع الشانزلزيه أرقى المحلات التجارية العالمية والمطاعم الراقية مثل مطعم "بيتزابينو" كما تكثر في الشانزلزيه المقاهي على جنبات الرصيف والطرقات الجانبية، وفي نهاية الشارع يوجد قوس النصر أحد معالم المدينة.




تعليقات