رياضة

مدرب روما يدعم إيقاف المباريات بسبب العنصرية

الجمعة 2018.12.28 11:41 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 175قراءة
  • 0 تعليق
 إيزيبيو دي فرانشيسكو مدرب روما

إيزيبيو دي فرانشيسكو مدرب روما

أبدى إيزيبيو دي فرانشيسكو، مدرب روما، تأييده لإيقاف المباريات التي تشهد عنصرية، وذلك بعد واقعة الهتافات العنصرية التي تعرض لها السنغالي كاليدو كوليبالي مدافع فريق نابولي من قبل جماهير إنتر ميلان، خلال المباراة التي جمعت الفريقين بالجولة الـ18 من الدوري الإيطالي.

وتعرض كوليبالي في مواجهة إنتر ونابولي في الدوري لهتافات عنصرية، فيما أشار مدرب الفريق الجنوبي كارلو أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة إلى أنه طالب أكثر من مرة بإيقاف المواجهة.

وقال دي فرانشيسكو، في مؤتمر صحفي قبل مواجهة فريقه لبارما (السبت) في الدوري "أنا مع أنشيلوتي بالطبع.. اقترح هذه المسألة منذ فترة وأنا أشاركه الرأي، إذا لم تتمكن الدولة من وضع لوائح لهذه الإشكاليات فعلينا أن نقدم ردا قويا.. أنا متفق معه".

يشار إلى أن اللائحة الرياضية الإيطالية لا تتضمن في الوقت الحالي بندا إلزاميا بإيقاف المباريات في حال الهتافات العنصرية، وتنص فقط المادة 62 من اللائحة على أن قرار إيقاف مباراة بصورة عرضية يجب أن يصدر من قبل مسؤول عن النظام العام الموجود في الملعب، حال وجود هتافات عنصرية مع إبلاغ الحكم بالمسألة.

وقال دي فرانشيسكو "في أحيان كثيرة لا يذهب الناس للملعب كثقافة رياضية أو تشجيع الفريق، بل للإهانة.. تحدثنا كثيرا وقدمنا فصولا في المدرسة، لكن هذه الأمور لا تتغير في الملعب".

وتابع المدرب "إنجلترا مثال مهم.. يجب أن نتحلى بالقسوة والشدة وألا نقبل هذه التصرفات بسهولة.. يجب أن نتوقف نحن عن اللعب".

تعليقات