تكنولوجيا وسيارات

سامسونج تكشف عن مواصفات "جالاكسي نوت 9" وأحدث منتجاتها

السبت 2018.8.11 01:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 332قراءة
  • 0 تعليق
هاتف "جالاكسي نوت 9"

هاتف "جالاكسي نوت 9"

كشفت شركة "سامسونج" في نيويورك، الخميس، عن هاتفها الجديد "جالاكسي نوت 9" 9 Galaxy Note، الذي يقدم تطويرات كثيرة مقارنة بالإصدار السابق ويجمع بين خواص الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي.

  • بالفيديو.. سامسونج تراهن على جالاكسي نوت 9 لتحسين المبيعات

ويأتي الهاتف ببطارية سعتها 4 آلاف ملي أمبير في الساعة، وشاشة بقطر 6.4 بوصة، وكاميرتين خلفيتين بدقة 12 ميجا بيكسل لكل منهما، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بيكسل، فيما تبلغ سماكته 8.8 مليمتر ووزنه 201 جرام.

كما أعلنت سامسونج عن مزايا جديدة في قلمها "S Pen" للتحكم بعدة تطبيقات والعروض التقديمية وتطبيقات الكاميرا والموسيقى و"يوتيوب" و"سناب شات" وغيرها.

ويتميز "جالاكسي نوت 9" بأنه مقاوم للمياه والغبار وفقًا لمعيار IP68، ويقدم منفذًا لشريحتي اتصالات أو شريحة واحدة، واستخدام بطاقة "مايكرو إس دي" في مكان الشريحة الثانية، ويعمل بنظام التشغيل "آندرويد 8.1"، ويستخدم منفذ "سو إس بي - تايب سي"، مع تقديم مستشعر بصمة في المنطقة الخفية.

الهاتف الجديد يعمل بمعالج "سنابدراجون 845" أو "Exynos 9810"، وفقًا للمنطقة الجغرافية التي سيطلق فيها، مع تقديمه ذاكرة بسعة 6 أو 8 جيجابايت، وسعة تخزينية تتراوح بين 64 و512 جيجابايت مدمجة.

يتوافر "جالاكسي نوت 9" بألوان الأزرق والأسود والبنفسجي والنحاسي "النحاسي لن يكون متوافرًا في المنطقة العربية"، وسيتم إطلاقه في 24 أغسطس/آب الجاري.

يشار إلى أنه يمكن حجز الهاتف مسبقًا في السعودية بسعر 3599 ريالاً سعوديًا "نحو 960 دولارًا" لإصدار 128 جيجابايت للسعة التخزينية، و6 جيجابايت من الذاكرة للعمل، و4499 ريالًا سعوديًا "نحو 1200 دولار" لإصدار 512 جيجابايت للسعة التخزينية، و8 جيجابايت من الذاكرة للعمل.

كما كشفت شركة "سامسونج" عن ساعتها الذكية الجديدة التي تحمل اسم "جالاكسي ووتش" "Galaxy Watch"، وتتميز بدعمها للاتصال بالإنترنت عبر شبكات الجيل الرابع للاتصالات، كما يمكن شحنها لاسلكيًا ومقاومتها للمياه.

 وتقدم الساعة التي تأتي بتصميم كلاسيكي أنيق، مزايا صحية كثيرة، تشمل استخدام مستشعر لقياس دقات القلب، ومعدل النشاط واللياقة البدنية بشكل يومي.

وإلى جانب ذلك، أعلنت الشركة عن شاحن لاسلكي جديد يسمح بشحن الساعة والهاتف في الوقت نفسه.

كما أطلقت "سامسونج" السماعة الذكية الجديدة "جالاكسي هوم" "Galaxy Home"، والتي تعمل بمساعد "بيكسبي" "Bixby" الخاص بسامسونج.

 وتدخل الشركة بالسماعة الجديدة سوق المساعدات الصوتية المنزلية، وتنافس مساعدات "جوجل هوم" و"أمازون إيكو" و"آبل هوم بود" وغيرها.

"جالاكسي هوم" مزودة بـ 3 سيقان معدنية، وهي مسطحة من الأعلى، وتحتوي على أزرار للتحكم بدرجة ارتفاع الصوت، والتنقل بين الملفات الموسيقية في أثناء تشغيلها، مع وجود 6 سماعات و8 ميكروفونات مدمجة فيها.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، كشفت سامسونج عن جهاز لوحي جديد من طراز "جالاكسي تاب إس 4" "Galaxy Tab S"، الذي يقدم شاشة بقطر 10.5 بوصة، ويمكن توصيله بمنصة اسمها "ديكس" DeX، وتوصيل المنصة بالتلفزيون لاستخدامه كجهاز مكتبي بنظام التشغيل "آندرويد".

 ويقدم الجهاز اللوحي 4 جيجابايت من الذاكرة، و64 أو 256 جيجابايت من السعة التخزينية المدمجة وكاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بيكسل، وأخرى أمامية بدقة 8 ميجا بيكسل.

 كما يستخدم معالج "سنابدراجون 835"، وقدرة بطاريته على العمل لمدة 16 ساعة، ومن المتوقع أن ينافس جهاز "آيباد برو" من أبل و"سيرفيس غو" من مايكروسوفت.

ويبلغ سعر إصدار 64 جيجابايت 650 دولارًا، بينما يبلغ سعر إصدار 256 جيجابايت 750 دولارًا، مع تقديم إصدار يدعم شبكات الجيل الرابع للاتصالات بسعر أعلى، كما ستطلق الشركة غلافًا للجهاز يحتوي على لوحة مفاتيح مدمجة بسعر 150 دولارًا.

تعليقات