تكنولوجيا وسيارات

طرح سامسونج إكس القابل للطي خلال العام الجاري

الجمعة 2018.3.30 09:31 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 683قراءة
  • 0 تعليق
جالاكسي إكس الجديد

جالاكسي إكس القابل للطي

كشف موقع "بيزنس إنسايدر" عن أن هاتف سامسونج جالاكسي إكس القابل للطي Galaxy X الذي طال انتظاره، ربما يتم طرحه في الأسواق خلال العام الجاري.

وذكر الموقع أن البيان المالي للشركة لعام 2017 جاء فيه أن عام 2018 سيكون العام الذي تدخل فيه الشركة عالم المنافسة في مجال التطبيقات التكنولوجية الجديدة بما في ذلك طرح أجهزة تكنولوجية آلية قابلة للطي.

جالكسي إكس ينتظره العشاق حول العالم
ومن هنا أوضح الموقع الأمريكي أن براءات الاختراع والنماذج الأولية من سامسونج كشفت عن أن الجهاز الجديد يفتح أو يغلق من جانب إلى آخر مثل الكتاب أو أفقيا مثل المفكرة. وفي كلتا الحالتين، من المرجح أن تسهل عملية الطي وجود خيارات أكبر للعرض، حيث تشير معظم التوقعات إلى أنه سيكون بحجم الجهاز اللوحي عند فتحه.

وقد يمنح ذلك أيضا للمستخدمين خيار تقسيم الشاشة إلى لوحين يعرضان أشياء مختلفة أو يعرضان صورة واحدة كبيرة، شبيهة بما أنجزته سامسونج مع شاشة الكمبيوتر التي يبلغ قياسها 48 بوصة.

خيارات كثيرة يطرحها هاتف جالكسي إكس القابل للطي
واعتمادا على مادة الطبقة الخارجية، فيمكن أن يعمل الهاتف الذكي المطوي على حماية شاشته، ولكن ربما ينتج عن حالة الطي مشكلات جديدة من حيث المتانة، نتيجة احتكاك الشاشات ببعضها.

ولم يتضح بعد تكلفة الهاتف الجديد لكن يمكن مقارنته بسامسونج جالاكسي نوت 8 الذي كان أغلى الهواتف سعرا للشركة بـ950 دولار خصوصاً مع اتجاه الشركات الأخرى الشهيرة مؤخرا لزيادة أسعار أجهزتها الجديدة في السوق مثل شركة أبل.

وأشار الموقع إلى أنه مهما كانت تجارب الشركة بالطبع لكن قيمة الجهاز الحقيقية سيحددها الجمهور بعد طرحه في الأسواق وإذا كان الطي سيؤثر على عوامل أخرى مهمة في الهاتف مثل البطارية والذاكرة.

تعليقات