شباب

قرقاش: شباب الإمارات هم المستقبل وشعلة الدولة

الإثنين 2018.10.8 07:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 160قراءة
  • 0 تعليق
الدكتور أنور بن محمد قرقاش يلقي كلمته

الدكتور أنور بن محمد قرقاش يلقي كلمته

أكد الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أن علاقة بلاده بالمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية استثنائية، مشيرا إلى أن الإمارات كان لها دور مهم في تعزيز استقرار العديد من الدول، مثل الصومال وباكستان، ونبذ العنف والإرهاب، كما لعبت دورا مهما في هزيمة الانقلاب الحوثي في اليمن، وسعت للتصدي له بالشراكة مع حلفائها.

وقال في افتتاح فعاليات الدورة الثانية من مجلس محمد بن زايد لأجيال المستقبل، والتي انطلقت الإثنين، وتستمر ليومين بمركز أبوظبي الوطني للمعارض، تحت شعار "قادة اليوم يلتقون بقادة الغد"، إن الاستقرار قاعدة أساسية لدولة الإمارات رغم ما تواجهه من تحديات، وإنها سعت لتعزيز مكانتها عبر بناء نظام سياسي متين وقوة عسكرية قادرة على الردع وبناء شراكات وتحالفات قوية مع حلفائها.


وأشاد قرقاش بشباب الإمارات قائلا: "شباب الدولة هم المستقبل وشعلة الدولة، وأمامهم مسؤولية كبيرة لمواصلة المسيرة، ونرى فيهم المستقبل المشرق والموقع الشامخ لدولة الإمارات".

وأعرب عن أمله في أن تكون الإمارات شريكا فاعلا وناجحا في مختلف المجالات مع كل دول العالم، مشيرا إلى أن لديها حضورا بالقوة الناعمة دوليا بعد نجاحها داخليا.


وقال قرقاش: "دولتنا تستحق الأفضل وتستحق أن نكون سفراء لما تشهده من إنجازات، كما تلعب دورا إيجابيا في المجتمع الدولي والجميع ينظر إليها نظرة إيجابية".

وأضاف: "نحن محظوظون في دولة الإمارات بقيادتنا الطموحة التي تحمل لواء مسيرتنا ونهضتنا"، مؤكدا أن الإمارات قاعدة أساسية للأعمال في العالم، وأنها تُعد أكرم بلد موجود على الكرة الأرضية اليوم.


وعن دور المرأة في دولة الإمارات أكد قرقاش: "تجربة تمكين المرأة الإماراتية أعتبرها الإنجاز الأكبر لدولتنا".

وتشهد دورة هذا العام عقد أكثر من 300 جلسة تفاعلية بمشاركة نخبة من المتحدثين الدوليين والمحليين، وتستضيف عددا كبيرا من أكثر الشخصيات إلهاما في الإمارات للتفاعل المباشر مع طلاب الإمارات، الذين يتيح لهم المجلس فرصة الالتقاء والتواصل المباشر مع قادة الثقافة والمجتمع والتكنولوجيا في دولة الإمارات.


تعليقات