سياسة

قرقاش: العمل الخليجي المشترك يتقبل السياسة المستقلة ويرفض التحريض

الثلاثاء 2017.5.30 10:52 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 489قراءة
  • 0 تعليق
الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية

الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية

أكد الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، في تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن العمل الخليجي المشترك يتحمل السياسة المستقلة المستقلة ويتعايش معها من واقع احترام السيادة، لكنه لا يقبل بالتوجه المحرِّض والمقوض للأمن والاستقرار. 

وأضاف قرقاش الخلاف بين الشقيق وأشقائه ليس خلافًا حول استقلالية التوجه الوطني، بل اعتراضًا على التحريض والتمويل وتقويض الاستقرار، وشتان الفرق بين هذا وذاك.

وأوضح قرقاش قائلاً "نتمنى أن تتغلب الحكمة والحكماء على المزايدة والمغالاة، فلا مصلحة للشقيق في ذلك ولا للأشقاء، المراجعة لممارسات الماضي ضرورية ولا بديل عنها."

وشدد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أن "الامتحان الحالي أصعب للشقيق لأنه نكث كافة عهوده واستمر في تحريضه، ولكن لا بديل عن امتحان مراجعة تعامله مع أشقائه فهو البديل الحصيف العاقل، المهم أن ندرك أن الحل لا يكمن في الآلة الإعلامية، فالموضوع أعمق من المساحيق والمظاهر، والحل السوي منهجه مراجعة شاملة وإعادة تصويب لمنهج خطر".

وأشار قرقاش إلى أن ‏المصداقية "رصيد مهم ولا يحفظه إلا الصدق والشفافية والحفاظ على التعهدات، ويبقى أنه لا سبيل أمام الشقيق إلا أن يكسب أشقائه عبر هذا الدرب".


تعليقات