سياسة

قرقاش يترأس أعمال الدورة الثالثة للجنة المشتركة بين الإمارات وأوكرانيا

الجمعة 2018.8.17 08:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 351قراءة
  • 0 تعليق
الدكتور أنور قرقاش ووزير الطاقة بأوكرانيا

الدكتور أنور قرقاش ووزير الطاقة بأوكرانيا

ترأس الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، وإيغور ناساليك، وزير الطاقة وصناعة الفحم بأوكرانيا، الاجتماع الوزاري للدورة الثالثة للجنة المشتركة بين البلدين، والذي عقد اليوم، الجمعة، بالعاصمة كييف. 

وفي مستهل الاجتماع، أعرب قرقاش عن شكره وتقديره للجانب الأوكراني والوفد المشارك، على كرم الضيافة والاستقبال وحسن التنظيم لأعمال اللجنة المشتركة بين البلدين.

وأكد أن هذا الاجتماع يعكس حرص الجانبين الإماراتي والأوكراني على تعزيز علاقات التعاون الثنائي بما يسهم في تحقيق طموحات وتطلعات قيادتي البلدين، وتحقيق المصالح المشتركة للشعبين الصديقين.


وأشاد قرقاش بالتطور الملحوظ الذي تشهده العلاقات الاقتصادية بين الإمارات وأوكرانيا، وبالجهود المبذولة من حكومتي البلدين لتدعيم سبل تعزيز العلاقات الثنائية، والتي كان آخرها الاتفاق على الإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول لمواطني البلدين.

وثمّن التوجه إلى تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات؛ من أجل علاقات ترسخ مبادئ وأسس وقيم المحبة والسلام بين أوكرانيا والإمارات، وكذلك مع مختلف دول العالم المحبة للسلام.


وشدّد قرقاش على أهمية متابعة تنفيذ توصيات اللجنة، ومتابعة توقيع أبرز الاتفاقيات الاقتصادية الرئيسية الداعمة للعلاقات الثنائية بين البلدين.

وبمناسبة عام زايد، وفي إطار زيارته إلى الأكاديمية الدبلوماسية الأوكرانية، قام قرقاش بافتتاح مركز الدراسات العربية في الأكاديمية وتوقيع مذكرة تفاهم حول التعاون بين أكاديمية "جينادي أودوفينكو" الدبلوماسية الأوكرانية التابعة لوزارة الخارجية في أوكرانيا وأكاديمية "الإمارات الدبلوماسية" التابعة لوزارة الخارجية والتعاون الدولي.

تعليقات