ثقافة

سفير الإمارات في أوكرانيا يفتتح مركز الدراسات العربية بكييف

الخميس 2018.4.26 07:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 193قراءة
  • 0 تعليق
السفير الكعبي خلال افتتاح المركز

السفير الكعبي خلال افتتاح المركز

افتتح سفير الإمارات لدى أوكرانيا سالم أحمد سالم الكعبي، اليوم الخميس، وبحضور بافلو روزينكو، نائب رئيس وزراء أوكرانيا، مركز الدراسات العربية في معهد العلاقات الدولية التابع لجامعة تاراس شيفشينكو الوطنية في كييف، وذلك ضمن مبادرات السفارة الإماراتية بأوكرانيا في عام زايد. 

وقال السفير الكعبي في كلمته الترحيبية إن المركز سيكون مكاناً واعداً لعقد المحاضرات الأكاديمية والفعاليات الثقافية والمعارض الفنية، ودروس اللغة العربية، بالإضافة للمكتبة العربية، مشيراً إلى أن الثقافة وحوار الحضارات هما أداة رئيسية لتنظيم العلاقات بين الشعوب والتعبير عن أهدافها الإنسانية.


من جانبه، أكد نائب رئيس الوزراء الأوكراني أن تأسيس المركز يعتبر حدثاً مهماً ضمن اهتمام أوكرانيا بالعالم العربي وتاريخ وثقافة شعوبه، حيث سيسهم المركز في إعداد المختصين في دراسة اللغة العربية وقضايا العالم العربي وأوكرانيا، القادرين على العمل على مسائل تطوير اتجاهات التعاون الواعدة.

وأعرب روزينكو عن ثقته بأن المركز سيساعد على تعميق الحوار الثقافي بين الشرق والغرب وتطوير علاقات الصداقة بين أوكرانيا ودول العالم العربي، مؤكداً استعداد أوكرانيا لتعميق التعاون مع دول العالم العربي في مختلف المجالات.

تعليقات