ثقافة

7 كتب في حب الشيخ زايد بمعرض أبوظبي للكتاب

الأربعاء 2018.4.25 09:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1942قراءة
  • 0 تعليق
معرض أبوظبي للكتاب يحتفي بالمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

معرض أبوظبي للكتاب يحتفي بالمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

شهدت أروقة معرض أبوظبي الدولي للكتاب انتشار عناوين كتب باسم الشيخ زايد، تقديراً ووفاءً لروح شخصية تعتبر من أبرز الشخصيات محلياً وعالمياً، وكانت السبب وراء وجود دولة وصلت إلى أعلى المراكز.

وانطلق  المعرض 25 أبريل/نيسان تحت شعار "نبني المستقبل" في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك".

واختارت "العين الإخبارية" أثناء زيارتها المعرض 7 من أهم الكتب التي تقدم شخصية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للعالم وهي:

1- والد الأمة 


ويضم الكتاب مجموعة مختارة من أقوال المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

ويحتفي "والد الأمة" بالأفكار والرؤية التي جعلت من المغفور له شخصية فريدة ذات وقع فريد في الروح الإماراتية لما يناهز ٥٠ عاماً.

ويتضمن الكتاب أيضاً سلسلة من الصور التراثية والمعاصرة واقتباسات للمغفور له الشيخ زايد، تتناول موضوعات عدة مثل التعليم والتطور والقيادة والبيئة والتراث والمرأة والقيم.

2- زايد مسيرة القائد المؤسس


يسرد كتاب زايد مسيرة القائد المؤسس حياة قائد عظيم وجوانب شخصيته الفريدة بدءاً من طفولته المبكرة في العين وصولاً إلى رؤيته الثاقبة والمذهلة التي لا تزال تهتدي بها دولة الإمارات العربية المتحدة حتى يومنا هذا.

٣- زايد


قصائد كتبها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في حب الشيخ زايد "طيب الله ثراه"، تحكي عن ٨٧ عاماً غيرت التاريخ وكتبت صفحة جديدة في تاريخ الدول اسمها دولة الإمارات العربية المتحدة.

٤- في مقام العرفان


يقدم الكتاب حالة مقاربة لغوية فريدة مستندة على مقام العرفان، لغة تستدرج المعنى في تأويلاتها من خلال استقراء لسيرة الشيخ زايد عبر مقامات مختلفة.

٥- وصايا زايد


يضم في جوانبه بعض نصائح ووصايا الشيخ زايد قدمها لأبناء شعبه خلال عدة عقود من الزمن منذ قيام دولة الإمارات العربية المتحدة.

٦- قراءات في قصائد الشيخ زايد


يقدم الكتاب الرصيد الشعري للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وكيف أن الدارسين لهذا الإرث الأدبي وجدوا أنفسهم أمام بحر المحيط من العطاء الأدبي.

٧- دراسة تحليلية في شعر المغفور له الشيخ زايد


يقدم الكتاب أكبر مجموعة من قصائد الشيخ زايد بالإضافة إلى دراسة تحليلية رصينة أنجزها المؤلف محمد عبدالله نور الدين، لتؤكد أن الإرث الشعري الذي خلفه الشيخ زايد يحتوي على كنز دفين يعرف أهميته كل من يتناوله.

تعليقات