تكنولوجيا

جينيسيس تبدأ تصنيع موديلها الكهربائي الخارق Essentia

الجمعة 2018.9.7 12:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 114قراءة
  • 0 تعليق
موديل إسينتيا

موديل إسينتيا

كشفت شركة سيارات "جنيسيس" Genesis النقاب، مؤخراً، عن مفاجأتها لعام 2018، بإعلانها عن سيارتها الرياضية الجديدة جنيسيس إسينتيا Genesis Essentia،  وذلك خلال افتتاح معرض نيويورك الدولي للسيارات في أبريل الماضي.

وحسبما ذكر موقع "أوتومبيل"، فإن سيارة "إسينتيا"، من شركة "جنيسيس" المملوكة لشركة هيونداي الكورية، هي نموذج اختباري مزود بهيكل من ألياف الكربون، وتستخلص طاقتها من محركات كهربائية تعمل ببطاريات ذات كثافة عالية، حيث يمكنها الوصول من 0 إلى 100 كم- س في أقل من 3 ثوانٍ.


وأعلنت شركة "جينسيس"، وفقا لموقع "موتور وان"، أن سياراتها الكهربائية الخارقة ستتخطى كونها نموذجا اختباريا، بعد أن قررت الشركة بدء تصنيعها استعدادا لطرحها رسميا في الفترة فيما بين عامي 2021 و2022.


ووفقا للموقع الأمريكي، فإن سيارة "إسينتيا" ستكون أغلى سيارة تطرحها "جنيسيس" في تاريخها، وأنها ستنتج كمية محدودة للغاية من هذا الموديل تباع لنوع خاص من العملاء شديدي الثراء.

وتتميز "إسينتيا" بتصميم خارجي متناسق وغطاء محرك شفاف، وزودت واجهتها بفتحات تهوية لتدفق الهواء للزيادة من سرعتها.

وحصلت "إسينتيا" على أبواب "جناحين" تفتح للأعلى، بالإضافة إلى تزويدها بعجلة قيادة غير تقليدية وشاشة عرض رقمية، ومقصورة محدثة تتناسب مع التكنولوجيا الحديثة للسيارات السريعة.


4 خصائص تميز جنيسيس إسينتيا Genesis Essentia 

ذكر موقع "أوتومبيل" 4 سمات يجب على جميع من انبهروا بالسيارة "إسينتيا" معرفتها:

1- السعي وراء العالمية

يسعى المشرف على تصميم السيارة، المهندس "لوك دونكيرووك"، الذي كان مسؤولا سابقا عن تصميمات "بينتلي"، إلى أن تصبح ماركة "جنيسيس" إحدى الماركات العالمية التي تجذب عشاق السيارات الفارهة، بجمعه بين الأناقة والسرعة في تصميم "إسينتيا" الجديد، ما يدفعنا لتوقع مزيد من موديلات "إسينتيا" بالمستقبل.

2- تصميم طموح

التصميم ينافس تصميمات فيراري الرائدة، وذلك على حد وصف رئيس مصمميها "لوك دونكيرووك"، الذي قال إنه تصميم مستوحى من روح الطبيعة في انسيابيته وأناقته.

3- الديناميكية الهوائية

أكد كبير مصممي السيارة أنها خضعت لاختبارات شاقة، انقسم بها الهيكل الخارجي والداخلي، كل في اختبار منفصل لضغط الهواء الشديد، وكانت النتائج طيبة، وأكدت توازن السيارة.

4- تخطت جميع الاختبارات

كون السيارة كهربائية ساعد كثيرا في تخطيها لجميع الاختبارات التي مرت بها حتى الآن.

تعليقات