رياضة

الصحف الألمانية تهاجم برشلونة بسبب ديمبلي

الجمعة 2017.8.11 04:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 673قراءة
  • 0 تعليق
ديمبلي يتسبب في هجوم ألماني على برشلونة

عثمان ديمبلي

هاجمت الصحافة الألمانية الصادرة الجمعة نادي برشلونة الإسباني بسبب مساعيه لضم الفرنسي عثمان ديمبلي، مما جعل اللاعب يتمرد على فريقه الحالي بروسيا دورتموند لكي يوافق على رحيله. 

وتصف الصحف الألمانية موقف ديمبلي، الذي عوقب لغيابه عن تدريبات فريقه "الخميس"، بأنه "ابتزاز" واتهمته بالتواطؤ مع النادي الكتالوني.

وتقول مجلة (كيكر) في نسختها الإلكترونية "لا يمكن تخيل أن محاولة الابتزاز التي يمارسها ديمبلي تتم دون دراية برشلونة. من المرجح أن اللاعب بدأ التمرد بموافقة مجلس إدارة النادي الكتالوني".

وتضيف أن هذا الموقف يزيل قناع برشلونة الذي قدم صورة نظيفة له قبل عدة أعوام كسفير لصندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف).

وترى (كيكر) أن تمرد ديمبلي قلل من إمكانية موافقة دورتموند على التفاوض حول رحيل اللاعب، وهو موقف وصفته بـالمناسب.

أما (سبورت بيلد) فوصفت تصرف ديمبلي بالطفولي وغير المسؤول، مبينة أن هذا التصرف لا يحترم النادي الذي سمح له بالتطور دون ضغوط وبالمشاركة في دوري الأبطال الأوروبي، ولا الجمهور ولا زملائه في الفريق.

وذكرت (دير فيستن) أن تمسك دورتموند بموقفه ومنع رحيل ديمبلي سيكون "بادرة جيدة"، ولكنها تعتقد أن اللاعب سينتهي به المطاف بالرحيل عن النادي الألماني.

وأضافت "من المتوقع أن يوافق دورتموند على رحيل ديمبلي إذا زاد برشلونة المقابل المادي لضمه. دورتموند ينتظر الحصول على ما بين 120 و150 مليون يورو"، مشيرة إلى أن هذه الأرقام كانت تعد خيالية قبل أسابيع ولكن صفقة انتقال نيمار إلى باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو (قيمة الشرط الجزائي لفسخ تعاقده مع البرسا) سمحت بالحديث عن هذه المبالغ.

فيما أبرز موقع (90 دقيقة) أن موقف ديمبلي يجب أن يجعل دورتموند يطبق عقوبة رادعة بحقه.


تعليقات