اقتصاد

%61 من الأوروبيين لا يتوقعون نتائج سلبية لانفصال بريطانيا

الأربعاء 2019.2.27 11:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 213قراءة
  • 0 تعليق
تباين آراء الأوروبيين حول نتائج بريكست

تباين آراء الأوروبيين حول نتائج بريكست

أظهرت نتائج دراسة ألمانية صادرة، الأربعاء، أن 61% من الأوروبيين لا يتوقعون حدوث نتائج سلبية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) على باقي الدول الأعضاء فى التكتل.

الدراسة أجرتها مؤسسة "يرتلسمان" الإعلامية الألمانية، وشملت مواطنين أوروبيين تتراوح أعمارهم بين 14 و65 عاما، في 28 دولة أوروبية.

وأعرب 27% من مواطني الدول الأوروبية الذين شملتهم الدراسة عن تشاؤمهم من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فيما رأى 12% أن الاتحاد الأوروبي سيكون أفضل بدون بريطانيا.

وعما إذا كان خروج بريطانيا سيجلب معه مزيداً من الرخاء لبريطانيا نفسها قالت الدراسة إن 44% من المواطنين الأوروبيين يعتبرون أن (بريكست) ستكون له تبعات سلبية على بريطانيا، ويرى 25% أن هذا القرار سيكون جيدا للبريطانيين، فيما رأى باقي الأشخاص الذين تم استطلاع آرائهم أن وضع بريطانيا سيبقى على حاله. 

وأشارت الدراسة إلى أن الأشخاص الذين لديهم ميول يمينية أو يمينية شعبوية يرون أن البريطانيين ستسير أحوالهم بشكل أفضل لاسيما على الصعيد الاقتصادي بعد خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي، لاسيما في إيطاليا وفرنسا، ورأي 59% من مؤيدي الحزب الفرنسي اليميني الشعوبي، و52% من الأشخاص المقربين من الحزب اليميني الشعبوي في إيطاليا أن البريطانيين سيستفيدون من خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي.

ووفقا للدراسة فإن الهولنديين والبولنديين من أكثر الشعوب الأوروبية تشاؤما بخصوص نتائج الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي، سواء على دول الاتحاد الأوروبي أو على بريطانيا نفسها.

تعليقات