سياسة

استطلاع: الألمان يرفضون السفر إلى تركيا لقضاء العطلات

الجمعة 2017.7.28 12:16 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 571قراءة
  • 0 تعليق
الألمان لا يفضلون قضاء العطلات في تركيا

الألمان لا يفضلون قضاء العطلات في تركيا

كشف استطلاع رأي أجرته صحيفة "دير شبيجل" الألمانية، عن أن 92% من المشاركين في الاستطلاع والبالغ عددهم 5092 ألمانياً، لا يفكرون في السفر إلى تركيا لقضاء العطلات في ظل توتر الأوضاع السياسية الحالية هناك. 

من ناحية أخرى، أجرى معهد (You Gov) لاستطلاعات الرأي، استطلاعاً آخر أسفر عن نتائج مشابهة، حيث أعرب 5% فقط من المشاركين عن رغبتهم في الذهاب إلى تركيا، حسبما ذكرت صحيفة "زمان" التركية، مقابل رفض 89% من المشاركين الألمان.

وأوضح الاستطلاع أن 8 من كل 10 ألمان لا يرون ديمقراطية في تركيا، وهي النسبة نفسها لمن يرون أنه على ألمانيا اتخاذ موقف أكثر حدة تجاه تركيا بسبب التوترات الحالية.

وعارض 84% من المشاركين في هذا الاستطلاع منح تركيا عضوية الاتحاد الأوروبي، فيما طالب 82% منهم بحظر فعاليات السياسيين الأتراك في ألمانيا.

يذكر أن العلاقات التركية الألمانية شهدت توترات جديدة عقب اعتقال السلطات التركية لعدد من الناشطين الحقوقيين.

وتتصاعد حدة التوترات في العلاقات بين البلدين بعد منع السلطات الألمانية السياسيين الأتراك من عقد لقاءات جماهيرية على أراضيها للترويج لاستفتاء 16 من إبريل الماضي وتشبيه أردوغان الأمر بـ”الممارسات النازية”، ومن ثم عدم سماح السلطات التركية للنواب الألمان بزيارة الجنود الألمان في قاعدة إنجرليك وقاعدة حلف الناتو في مدينة قونية.

تعليقات