منوعات

"حرب عالمية" داخل حديقة بريطاني في ألمانيا

الأحد 2017.8.13 02:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 448قراءة
  • 0 تعليق
حديقة منزل في ألمانيا

حديقة منزل في ألمانيا

يهتم الأوروبيون عادةً بتزيين حدائقهم بالورود أحيانا وبالتماثيل والمجسمات أحيانا أخرى؛ بهدف إسعاد أفراد أسرتهم بالمقام الأول، وللاستمتاع بقضاء الأوقات بين مناظر طبيعية مميزة.

لكن الشاب البريطاني "غاري بلاكبورن" وزوجته "مونيكا" قررا تزيين حديقة منزلهما بطريقة فريدة ومختلفة، حيث اشتريا دبابة عسكرية تعود لخمسينيات القرن الماضي، وتزن 52 طنا بقيمة 30 ألف يورو ووضعاها في منتصف الحديقة وزيناها بالورود.

وقالت صحيفة "داس بيلد" الألمانية، إن "غاري" الذي يعيش في ألمانيا منذ 32 عاما، أراد أن يبني في بيته "بريطانيا مصغرة" لارتباطه الكبير بوطنه الأم، فوضع فيها تماثيل للجنود البريطانيين وللملكة "إليزابيث"، بالإضافة إلى كابينة هاتف عمومي حمراء وهو لون الهواتف العمومية في لندن.

وأضافت الصحيفة أن الآراء حول هذا الحديقة تضاربت؛ فبينما رآها البعض مميزة وجميلة، لا يشعر البعض الآخر بالارتياح من هذا المشهد الحربي الذي عليهم النظر إليه يوميا، خاصة أنه يذكرهم بالحرب العالمية التي ذهب ضحيتها الملايين من البريطانيين والألمان.

أما "غاري" فاعتبر  وجهة نظر الجيران مجرد طاقة سلبية؛ فهو يرى أنها ترمز للحرية والسلام، إلا أن بعض الجيران أخذوا الأمر على محمل الجد وتوجهوا إلى الجهات الحكومية المعنية لتقديم عريضة احتجاج ضد الرجل.

تعليقات