رياضة

نجم الجزيرة يتحدث عن المشاركة الثانية في مونديال الأندية

الثلاثاء 2017.12.5 02:39 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 304قراءة
  • 0 تعليق
نجم الجزيرة الإماراتي يتحدث عن المشاركة الثانية في مونديال الأندية

يعقوب الحوسني

مرت 7 سنوات على مشاركة يعقوب الحوسني لاعب وسط نادي الجزيرة على الأولى في بطولة كأس العالم للأندية، حيث سبق أن شارك في نسخة عام 2010 مع فريق الوحدة، في البطولة التي أقيمت في الإمارات. 

الجزيرة والوداد أحدث الفرق العربية ظهورا في مونديال الأندية

الحوسني لعب مباراة وحيدة في مونديال الأندية حينها، أمام باتشوكا المكسيكي، وساهم في تعادل فريقه بنتيجة 2-2 قبل الخسارة بركلات الترجيح في مباراة تحديد المركز الخامس والسادس.

وانتقل الحوسني إلى نادي الجزيرة في عام 2013، وساهم معه في الفوز بلقب الدوري الإماراتي الموسم الماضي، ليحجز بذلك مقعده في مونديال الأندية للمرة الثانية، وهو العرس العالمي الذي تستضيفه الإمارات الشهر الحالي، في الفترة من 6 إلى 16 ديسمبر.

ولم يسبق لأي لاعب آخر من نادي الجزيرة أن شارك في البطولة من قبل، باستثناء الحوسني الذي يملك الخبرة الكافية من أجل إعطاء النصائح لزملائه.

الحوسني قال في حوار لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا": "لعبت إلى جانب عدد من اللاعبين الكبار، واكتسبت خبرة كبيرة، خصوصاً وأنني كنت صغيراً في السن في ذلك الوقت (23 عاماً)، اللعب إلى جانب أسماء كبيرة مثل البرازيلي ماجراو وفي بطولة عالمية مثل كأس العالم للأندية كان أمراً مهماً بالنسبة لي، وأتمنى أن أحصل على فرصة للمشاركة في البطولة مجدداً."

أضاف "في البداية يجب التركيز على مباراة أوكلاند سيتي، وبعد ذلك سنفكّر في المباريات التالية، لدينا بعض الإصابات حالياً، وإن شاء الله يعود اللاعبين المصابين للتشكيلة لأننا بحاجة إلى كل لاعب".

وأوضح الحوسني "لا أعرف الكثير عن الفريق والمدرّب سيُرينا بعض اللقطات والمباريات لهم، بكل تأكيد الفريق النيوزيلندي لديه خبرة في البطولة ولكن يجب أن نكون مستعدين أكثر خصوصاً وأننا نلعب على أرضنا".

وتابع "على الورق كل الترشيحات تصب لمصلحة أوكلاند، ولكن داخل الملعب سترى الجماهير الإماراتية الجزيرة بشكل ممتاز في المباراة الافتتاحية وسنتخطى الفريق النيوزيلاندي".

وقال الحوسني عن زيارة جورج ويا "لقد أعطانا دافعاً كبيراً ونصحنا بعدم الخوف في مباريات البطولة، وبأن ندخل بعزيمة قوية وبرأس مرفوع على اعتبار أننا نمثّل الإمارات، وأن نكون رجالاً في المواقف الصعبة".

تعليقات