رياضة

"فيفا" يتلقى عرضاً خيالياً لتنظيم النسخة الجديدة من مونديال الأندية

الخميس 2018.4.12 03:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 321قراءة
  • 0 تعليق
جياني إنفانتينو

جياني إنفانتينو رئيس "فيفا"

تلقى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عرضاً بقيمة 20.196 مليار يورو (25 مليار دولار)، من أجل إدارة وتنظيم النسخة الجديدة لبطولة مونديال الأندية، التي يعدها بداية من 2021، بالإضافة إلى نهائيات بطولة دوري الأمم العالمي المستقبلية. 

الفيفا يخطط لإقامة مونديال الأندية بمشاركة 24 فريقا

ووفقاً لتصريحات من مصادر مقربة لوكالة الأنباء الإسبانية، ستكون بطولة دوري الأمم العالمي مشابهة لتلك التي ينظمها اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)، ودوري الأمم الأوروبية الذي سينطلق العام المقبل، إلا أنه لم يتم الاستقرار بعد على شكلها.

ويتعلق العرض الذي تلقاه الاتحاد الدولي بإدارة الحقوق التجارية وإعادة بث البطولة.

وقدم جياني إنفانتينو، رئيس "فيفا"، هذا العرض خلال الاجتماع الأخير لمجلس الاتحاد الدولي في العاصمة الكولومبية بوجوتا، وتمت الموافقة على بدء المفاوضات حول هذا الأمر.

الجماهير تختار أفضل هدف في تاريخ كأس العالم

ولم يتم الكشف عن هوية مجموعة المستثمرين متعددي الجنسيات من قارات مختلفة، وذلك بسبب وجود بند للسرية بين طرفي التفاوض.

ولا يتعلق العرض بتنظيم البطولة المستحدثة، ولكن بإدارة الحقوق التجارية وإعادة البث التليفزيوني، كما يحدث حالياً في دوري أبطال أوروبا، حيث تمتلك شركة "Team Marketing" حقوقها، بينما ستكون شركة "CAA Eleven" هي المسئولة عن هذا الجانب في بطولة دوري الأمم الأوروبية المقبلة.

وكان "فيفا" أعلن عن تفكيره في إقامة مونديال الأندية بمشاركة 24 فريقاً اعتباراً من 2021، كل 4 سنوات، وتستمر منافساته 18 يوماً.

ومن المنتظر أن تقام البطولة الجديدة في نهاية 3 أسابيع موزعة على شهري يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز، وتكون متاحة في جدول المباريات الدولية.

وسيتغير موعد إقامة البطولة لتكون كل 4 سنوات بدلاً من سنة واحدة، وستقام في فترة توقف المسابقات المحلية لكثير من الدول، وبخاصة في أوروبا.

تعليقات