رياضة

مانشستر يونايتد أهدر فرصة ضم مبابي وجيسوس

الجمعة 2017.12.22 11:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 682قراءة
  • 0 تعليق
مبابي وجيسوس

كيليان مبابي وجاربييل جيسوس

كشف رايان جيجز نجم مانشستر يونايتد السابق، عن أنه نصح النادي بالتعاقد مع الثنائي الهجومي كيليان مبابي (باريس سان جيرمان) وجابريل جيسوس (مانشستر سيتي) قبل عدة سنوات، عندما كانت قيمتهما لا تتجاوز  5 ملايين جنيه إسترليني (6.68 مليون دولار).

مانشستر يونايتد يراقب جناح بروسيا دورتموند

واعتزل اللاعب الدولي الويلزي السابق في عام 2014، ليصبح مساعد المدرب لويس فان جال الذي تولى تدريب الفريق ما بين عامي 2014 و2016.

وقال جيجز في تصريحات لصحيفة "تايمز" الإنجليزية إنه خلال فترة عمله تحت قيادة المدرب الهولندي، اكتشف جيسوس، الذي انضم إلى الغريم مانشستر سيتي في يناير/ كانون الثاني الماضي، ومبابي الذي انضم إلى باريس في أغسطس/آب الماضي.

وتابع جيجز: "شاهدت جابريل جيسوس وهو يلعب قبل 3 سنوات، كما شاهدت مبابي على مدار عام، كنت أشاهدهم مع مكتشف للمواهب، ولم يكن الأمر بحاجة للتفكير".

وأضاف: "كان التعاقد معهم سيكلف خمسة ملايين إسترليني أو ما شابه، كنا سنقوم بضمهم وإعارتهم بعدها، لكن النادي أهدر هذه الفرصة".

وكان جيسوس (20 عاما)، عنصرا أساسيا في مسيرة انتصارات سيتي التي شملت 16 مباراة متتالية هذا الموسم، حيث سجل المهاجم البرازيلي 8 أهداف بجانب 3 تمريرات حاسمة في 16 مباراة، كما تألق مبابي (19 عاما) على نحو مماثل هذا الموسم.

وانضم جيسوس إلى السيتي مقابل 27 مليون إسترليني، بينما انضم مبابي إلى النادي الباريسي على سبيل الإعارة من موناكو مع وجود خيار إلزامي بالتعاقد مع اللاعب بشكل نهائي في نهاية الموسم، وذكرت تقارير إعلامية أن سان جيرمان سيدفع ما يصل إلى 180 مليون يورو (213.30 مليون دولار) لضم اللاعب الناشئ.

تعليقات