رياضة

أكثر الأحداث الرياضية بحثا في جوجل 2017

الثلاثاء 2017.12.26 03:32 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1038قراءة
  • 0 تعليق
أكثر الأحداث الرياضية بحثا في جوجل

أكثر الأحداث الرياضية بحثا في جوجل

ساعات قليلة تفصلنا عن نهاية عام 2017، الذي شهد أحداثاً رياضية كثيرة، كان بعضها الأكثر بحثاً عبر موقع "جوجل" Google، وتستعرضها "بوابة العين" الرياضية في التقرير التالي. 

المباريات الأكثر بحثا على جوجل في مصر 2017‎

بطولة ويمبلدون Wimbledon

أقيمت بطولة ويمبلدون للتنس إحدى البطولات الأربع الكبرى للجراند سلام في الفترة من 3 إلى 16 يوليو 2017 بالعاصمة الإنجليزية لندن في نسختها رقم 131، وبلغ مجموع جوائزها 31.600.000 مليون يورو.

توج بلقب الرجال السويسري روجر فيدرر نجم التنس العالم بعد تغلبه على الكرواتي مارين سيليتش بثلاثة أشواط للاشيء، وحصل على لقب السيدات الإسبانية جاربين موجوروزا، بعد أن فازت على الإنجليزية المخضرمة فينوس وليامز بشوطين بلا شيء.

وحصل علي لقب زوجي الرجال كل من البرازيلي مارسيلو ميلو والبولندي لوكاز بعد الفوز على الثنائي النمساوي أوليفر ماراش بثلاثة أشواط مقابل شوطين، ولقب زوجي السيدات لكل من الروسيتين إيكارتينا ماكاروفا إلينا فيسنينا بعد الفوز على تشان هواو شينج لاعب تايوان والرومانية مونيكا نيسوليسو.

بينما توج بلقب الزوجي المختلط كلاً من الإنجليزي جيمي موراي والسويسرية مارتينا هينجيس بعد الفوز على الفنلندي هنري كونتينين والإنجليزية هيثر واتسون بشوطين بلا شيء.

روجر فيدرر بطل ويمبلدون

سوبر بول Super Bowl  

شهدت مباراة نهائي كرة القدم الأمريكية المشهورة بلقب "سوبر بول" 2017 واحدة من أشهر الانتفاضات وتحولاً تاريخياً في النتيجة لم تشهده هذه المواجهة على مدار 5 عقود.

وقلب فريق نيو إنجلاند باتريوتس تأخره 3-28 إلى تعادل ثمين 28-28 في المباراة، ثم إلى فوز رائع 34-28 في الوقت الإضافي، وذلك بفضل تألق نجمه الشهير توم برادي

ولم ينجح أي فريق من قبل في تقديم هذه "الريمونتادا" في النتيجة على مدار تاريخ مواجهات السوبر بول.

نيو إنجلاند باتريوتس بطل سوبر بول

نزال مايويذر ومكجريجور Mayweather vs McGregor Fight

تفوق الملاكم الأمريكي المخضرم فلويد مايويذر على منافسه الأيرلندي كونور مكجريجور، بطل الفنون القتالية المختلطة، بالضربة القاضية الفنية في الجولة العاشرة للنزال الذي أقيم يوم الأحد 26 أغسطس 2017، ليعزز سمعته كأحد أفضل الملاكمين في تاريخ الرياضة.

وكان مكجريجور الذي خاض نزاله الأول في الملاكمة على المستوى الاحترافي، يأمل في تحقيق مفاجأة والتفوق على الملاكم الأمريكي البالغ عمره 40 عاماً، لكنه افتقر لخبرة الوقوف والصمود في الحلبة.

واستغل مايويذر في المقابل خبرته الكبيرة وعزز سجله المثالي بتحقيق 50 انتصاراً على التوالي، ليجتاز روكي مارسيانو أسطورة الوزن الثقيل الذي فاز 49 مرة، ودون أي تعادل أو خسارة.

وأصبح مكجريجور أعلى ملاكم يحصل على أموال من أول نزال يخوضه على مستوى المحترفين، حيث نال 30 مليون دولار، إضافة إلى حصة من ثمن بيع التذاكر، وإيرادات خدمات الدفع مقابل المشاهدة عبر التلفزيون، وعقود الرعاية، بينما حصل مايويذير على 100 مليون دولار.

فلويد مايويذر  يهزم مكجريجور في نزال تاريخي

جولة فرنسا للدراجات Tour de France

فاز الدراج البريطاني كريس فروم في 2017 برابع ألقابه في "تور دو فرانس"، وهو الثالث على التوالي له في نفس السباق، كما حقق فوزاً مهماً آخر عندما توج في سبتمبر الماضي بسباق "لا فويلتا"، وهو أول سباق كبير يفوز به بعد السباق الفرنسي.

ورفع فروم رصيده من ألقاب "تور دو فرانس" إلى 4 ألقاب أعوام 2013 و2015 و2016 و2017.

ورغم دخوله إلى تاريخ رياضة الدراجات عقب فوزه هذا العام بسباقي فرنسا "تور دو فرانس" وإسبانيا "لا فويلتا"، تحول الدراج البريطاني كريستيان فروم إلى شخص مشتبه فيه بعد أن سقط في اختبار للكشف عن مادة السالبوتامول المنشطة.

الدراج البريطاني كريس فروم

السلسلة العالمية لدوري البيسبول World Series

شهدت مباراة نهائي السلسلة العالمية من دوري البيسبول لموسم 2017 في نسختها رقم 113 عبر التاريخ، التي أقيمت في الفترة من 24 أكتوبر وحتى 1 نوفمبر في الولايات المتحدة الأمريكية، نهائياً مثيراً بين هيوستون أستروس ولوس أنجلوس دودجرز.

وتوج هيوستن أستروس باللقب للمرة الأولى في تاريخه والفريق الأول الذي يحقق ذلك من ولاية تكساس بعد فوزه بـ 4 مباريات مقابل 3 مباريات أمام لوس أنجلوس دودجرز.

وحصل جورج سبرينجر لاعب هيوستون أستروس على لقب أفضل لاعب في البطولة بعد تحقيقه 5 نقاط في مباريات الذهاب بالسلسلة العالمية، ليتساوى مع ريجي جاكسون الذي حقق ذلك من قبل في عام 1977.

هيوستن أستروس بطل السلسلة العالمية لدوري البيسبول

بطولة أستراليا المفتوحة للتنس Australian Open

أقيم بطولة أستراليا المفتوحة للتنس في نسختها رقم 105 بمدينة ملبورن في الفترة من 16 إلى 29 يناير 2017، وتبلغ مجموع جوائزها 50 مليون دولار أمريكي.

توج بلقب الرجال السويسري المخضرم روجر فيدرر بعد فوزه على البطل الإسباني رافائيل نادال بثلاثة أشواط لشوطين، بينما توجت الأمريكية سيرينا وليامز على شقيقتها فينوس وليامز بشوطين للاشيء.

وحصل على لقب زوجي الرجال كلاً من الفنلندي هنري كونتينين والأسترالي جون بييرس بعد فوزهما على الزوجي الأمريكي بوب براين ومايك براين بشوطين للاشيء، بينما حصل على لقب زوجي السيدات كلاً من الأمريكية بيتاني ساندس والتشيكية لوسي سافاروفا بعد فوزهما على التشيكية أندريا هلافاسكوفا والصينية بينج شواي بشوطين للاشيء.

وفاز بلقب الزوجي المختلط كلاً من الكولومبي خوان كابال والأمريكية أبيجال سبيرز بعد فوزهما على كل من الكرواتي إيفان دوديج والهندية سانيا ميرزا بشوطين للاشيء.

فيدرر يهزم نادال ويوج بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

بطولة أمريكا المفتوحة للتنس US Open

أقيمت بطولة أمريكا المفتوحة للتنس إحدى البطولات الأربع الكبرى للجراند سلام في الفترة من 28 أغسطس وحتى 10 سبتمبر 2017 في نسختها رقم 137، وذلك بمدينة نيويورك الأمريكية، وبلغ مجموع جوائزها 50.400.00 مليون دولار.

توج بلقب الرجال الإسباني رافائيل نادال نجم التنس العالمي بعد فوزه على الجنوب أفريقي كيفن أندرسوت بثلاثة أشواط للاشيء، بينما أحرز لقب السيدات الأمريكية سلون ستيفينز بعد فوزها على مواطنتها ماديسون كيز بشوطين للاشيء.

وحصل على لقب زوجي الرجال كلاً من الهولندي جين روجير والروماني هوريا تيساو بعد فوزهما على الإسبانيين فيليسيانو لوبيز ومارك لوبيز بشوطين للاشيء، بينما أحرز لقب زوجي السيدات كلاً من التايوانية تشان هواو شينج والسويسرية مارتينا هينجيس بعد فوزهما على التشيكيتين لوسي هراديكا وكاترينا سينياكوفا بشوطين للاشيء.

وتوج بلقب الزوجي المختلط، الإنجليزي جيمي موراي والسويسرية مارتينا هينجيس، بعد فوزهما على الأسترالي مايكل فينوس والتايوانية تشان هواو شينج بشوطين للاشيء.

 رافائيل نادال بطل لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

كأس القارات FIFA Confederations Cup

أقيمت بطولة كأس القارات في نسختها رقم 10 في دولة روسيا في الفترة من 17 يونيو وحتى 2 يوليو 2017، التي يتم تنظيمها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

أسفرت قرعة البطولة عن وقوع منتخبات البرتغال والمكسيك وروسيا "مستضيف البطولة" ونيوزيلندا في المجموعة الأولى، بينما جاءت منتخبات ألمانيا وتشيلي وأستراليا والكاميرون في المجموعة الثانية.

وتوج منتخب ألمانيا بلقب البطولة لأول مرة في تاريخه بعد فوزه على منتخب تشيلي في المباراة النهائية بهدف للاشيء.

حصل يوليان دراكسلر لاعب منتخب ألمانيا على الكرة الذهبية كأفضل لاعب، وأليكسيس سانشيز لاعب منتخب تشيلي على الكرة الفضية كثاني أفضل لاعب، ووليون جورتزكا على الكرة البرونزية كثالث أفضل لاعب.

بينما حصل تيمو فيرنر لاعب منتخب ألمانيا على الحذاء الذهبي كهداف البطولة برصيد 3 أهداف، بينما تساوى ليون جورتزكا ولارس ستيندل لاعبا منتخب ألمانيا على الحذاء الفضي كثاني أفضل هدافين برصيد 3 أهداف أيضاً.

وتوج كلاوديو برافو حارس مرمى منتخب تشيلي على جائزة القفاز الذهبي كأفضل حارس في البطولة، وحصل منتخب ألمانيا على جائزة الروح الرياضية، وماركو فابيان لاعب منتخب المكسيك على جائزة "هيونداي" كأفضل هدف في البطولة.


دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين NBA Playoffs

انتزع جولدن ستيت واريورز لقب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين بعدما حقق انتصاره الرابع في النهائي وتغلب على كليفلاند كافاليرز بنتيجة 129-120 يوم 13 يونيو 2017.

وقدّم النجم كيفن دورانت عرضاً استثنائياً آخر ضمن صفوف واريورز، حيث سجل للفريق 39 نقطة ليقوده إلى الثأر من كافاليرز وإحراز لقب الدوري للمرة الثانية خلال آخر ثلاثة مواسم، كما تألق ستيفن كيوري وسجل للفريق 34 نقطة.

وعلى الجانب الآخر، كان النجم ليبرون جيمس أبرز عناصر كافاليرز وسجل للفريق 41 نقطة و13 متابعة و8 تمريرات حاسمة، وأضاف كيري ايرفينج 26 نقطة وجيه.آر سميث 25 نقطة.

ورفع واريورز بذلك عدد ألقابه في الدوري إلى 5 ألقاب، حيث توج في عامي 1947 و1956 تحت مسمى فيلادلفيا واريورز، كما أحرز اللقب في 1975 ممثلاً لكاليفورنيا.

جولدن ستيت واريورز يحرز لقب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين

دوري أبطال أوروبا UEFA Champions League

أقيم نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا 2017 في استاد "الميلينيوم" بمدينة كارديف الويلزية بين فريقي ريال مدريد ويوفنتوس.

توج ريال مدريد باللقب رقم 12 في تاريخه بعد تغلبه على يوفنتوس بأربعة أهداف للاشيء.

حصل البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد على لقب هداف البطولة برصيد 12 هدفاً خلال 1200 دقيقة مشاركة، وحصل البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم برشلونة السابق و باريس سان جيرمان الحالي على لقب الأكثر صناعة للأهداف برصيد 8 أهداف خلال 797 دقيقة مشاركة. 

واختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تشكيلة الأفضل في دوري الأبطال والتي ضمت 8 لاعبين من ريال مدريد بطل المسابقة، و3 لاعبين من يوفنتوس، و 3 لاعبين من أتلتيكو مدريد، ولاعب لكل من برشلونة وموناكو وبايرن ميونخ، وذلك على النحو التالي:

حراسة المرمى: جيانلويجي بوفون (يوفنتوس)– يان أبولاك (أتلتيكو مدريد).

الدفاع : دييجو جودين (أتلتيكو مدريد) –ليوناردو بونوتشي (يوفنتوس) – داني كارباخال (ريال مدريد) – سيرخيو راموس (ريال مدريد) – مارسيلو (ريال مدريد).

الوسط : كاسميرو (ريال مدريد) – توني كروس (ريال مدريد) – لوكا مودريتش (ريال مدريد) – إيسكو ( ريال مدريد) – ميراليم بيانيتش (يوفنتوس) – تيمويه باكايوكا (موناكو).

 الهجوم: أنطوان جريزمان (أتلتيكو مدريد) – ليونيل ميسي (برشلونة) – كريستيانو رونالدو (ريال مدريد) – روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ) – كيليان مبابي (موناكو).

ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا

تعليقات