رياضة

المباريات الأكثر بحثا على جوجل في مصر 2017‎

الثلاثاء 2017.12.26 12:36 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1316قراءة
  • 0 تعليق
المباريات الأكثر بحثا على جوجل في مصر

المباريات الأكثر بحثا على جوجل في مصر

أوشك عام جديد على الانتهاء، ولكنَّه ترك الكثير من الأحداث الكروية المثيرة، والمباريات التي علقت بأذهان المتابعين، وأجبرتهم على البحث عنها عبر موقع جوجل. 

"بوابة العين" الرياضية، ترصد في التقرير التالي، قائمة المباريات الأكثر بحثاً على موقع جوجل، في مصر خلال العام 2017.

مباراة مصر والكاميرون

أقيمت مباراة مصر والكاميرون في الخامس من فبراير، في إطار نهائي كأس أمم أفريقيا 2017، على ملعب دانجونج ليبرفيل، في الجابون، مستضيفة البطولة.

الكاميرون تنهي الحلم المصري في الوقت القاتل

ونجحت الكاميرون في الفوز بالمباراة بهدفين مقابل هدف؛ إذ حولت تأخرها بهدف كان سجله محمد النني لاعب خط وسط أرسنال والمنتخب المصري، إلى الفوز بثنائية عن طريق كل من دكولو، وأبو بكر.

وأهدى الفوز الكاميرون لقبها الخامس في تاريخ مشاركاتها بالكان؛ لتقلص الفارق بينها وبين مصر صاحبة الرقم القياسي في الفوز بالبطولة إلى لقبين.

بينما على الجانب الآخر، كرست الهزيمة عقدة خسارة المباريات النهائية بالنسبة للأرجنتيني هيكتور كوبر، مدرب الفراعنة، بعد خسارته النهائي رقم 13 في تاريخه، علما بأنها كانت المرة الأولى التي يشارك فيها الفراعنة بالبطولة بعد غياب استمر 7 سنوات.


مباراة الأهلي والترجي

شغلت مواجهتا الأهلي المصري والترجي التونسي، في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، الملايين من المتابعين من البلدين؛ نظراً للقيمة الفنية والجماهيرية الكبيرة للفريقين.

واصطدم الفريقان مبكراً في البطولة، وذلك بعد احتلال الأهلي وصافة المجموعة الرابعة والأخيرة في دور الـ16، خلف الوداد المغربي، بينما تصدر الترجي المجموعة الثالثة.

واستضاف الأهلي مواجهة الذهاب يوم 16 سبتمبر/أيلول، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، وجاءت مثيرة في أحداثها؛ إذ شهدت 4 أهداف، وانتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بنتيجة (2-2).

وفي مواجهة العودة يوم 23 سبتمبر/أيلول، استطاع الأهلي خطف بطاقة التأهل لنصف نهائي البطولة، بعدما نجح في الفوز على العملاق التونسي في عقر داره ووسط جماهيره بالملعب الأوليمبي في رادس بنتيجة (2-1).


مباراة مصر وغانا

المباراة الأولى بين منتخبي مصر وغانا، خلال عام 2017، أقيمت يوم 25 يناير، في الجولة الأخيرة من دور الـ 16 "المجموعات"، لبطولة أمم أفريقيا 2017.

ودخلت مصر المباراة وقتها وبحوزتها 4 نقاط جمعتهم من التعادل مع مالي سلبياً في الجولة الأولى، ثم بالفوز على أوغندا بهدف دون رد في الجولة الثانية، بينما جمعت غانا قبل مواجهة مصر 6 نقاط من الانتصار في أول مواجهتين.

وفازت مصر بالمباراة بهدف دون رد، سجله نجم الفراعنة، محمد صلاح، في الدقيقة 11 عن طريق ركلة حرة مباشرة، ليحسم الفراعنة وقتها صدارة المجموعة الرابعة في البطولة.

والتقى المنتخبان مرة أخرى خلال عام 2017، وذلك يوم 12 نوفمبر، في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018.

ولم تكن أهمية المباراة، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل طرف، على قدر قوة المنتخبين؛ إذ كان المنتخب المصري حسم تأهله بالفعل لمونديال روسيا من الجولة الخامسة، التي انتصر خلالها على الكونغو بهدفين مقابل هدف.


مباراة مصر ومالي

أقيمت مباراة مصر ومالي ضمن الجولة الأولى لمباريات دور الـ 16 ببطولة أمم أفريقيا 2017، وذلك يوم 17 يناير 2017، وانتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ونبعت أهمية المباراة بالنسبة للمصريين من انتظارهم لرؤية مشاركة الفراعنة في البطولة بعد الغياب لـ 3 دورات متتالية، قبل الظهور في هذه النسخة أمام مالي.


مباراة مصر وبوركينا فاسو

واجهت مصر منتخب بوركينا فاسو في الرابع من فبراير، بنصف نهائي أمم أفريقيا 2017، وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل طرف؛ إذ سجل لمصر، محمد صلاح في الدقيقة 66، وتعادل بانسيه لبوركينا في الدقيقة 73.

وامتدت المباراة بعد ذلك لشوطين إضافيين، لم ينجح خلالهما أي طرف في التسجيل؛ لتحسم ركلات الترجيح نتيجة المباراة بفوز المنتخب المصري، بعد تسجيله 4 ركلات ترجيح مقابل 3 فقط للمنتخب البوركيني.


مباراة مصر وأوغندا

واجهت مصر منتخب أوغندا 3 مرات خلال عام 2017، الأولى في 21 يناير، بالجولة الثانية لدور الـ 16 ببطولة كأس أمم أفريقيا 2017، وقاد عبدالله السعيد منتخب مصر للفوز، بعدما سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 89.

أما مباراة مصر وأوغندا الثانية فكانت خلال عام 2017، وحملت الأهمية الأكبر؛ إذ أقيمت يوم 31 أغسطس، ضمن مواجهات الجولة الثالثة من المرحلة النهائية للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018.

وفي ذلك الوقت، أشعل المنتخب الأوغندي الصراع على خطف بطاقة التأهل، بفوزه بهدف دون رد، ورفع رصيده إلى 7 نقاط؛ وخطف صدارة المجموعة الخامسة من المنتخب المصري بفارق نقطة وحيدة.

وعاد المنتخبان للمواجهة مرة أخرى في الجولة الرابعة يوم 5 سبتمبر في برج العرب بالإسكندرية؛ ليتمكن الفراعنة من استعادة صدارة المجموعة بعد الفوز بهدف مبكر، سجله محمد صلاح في الدقيقة 6؛ ليمهد طريق عودة الفراعنة إلى المونديال مرة أخرى بعد غياب دام 28 عاماً.


مباراة مصر وتونس

دائما ما تحمل مواجهات منتخبات شمال أفريقيا ببعضها، الكثير من الندية والإثارة؛ نظراً للتقارب في المستوى ووجود العديد من النجوم.

وحلَّ المنتخب المصري، ضيفاً على نظيره التونسي، يوم 12 يونيو/حزيران، في إطار مباريات الجولة الأولى للمجموعة السابعة، بالتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2018.

وأقيمت المباراة على الملعب الأوليمبي برادس، وحسمها نسور قرطاج لصالحهم بهدف دون رد، سجله طه ياسين الخنيسي في الدقيقة 48، ليحتل المنتخب التونسي صدارة المجموعة السابعة، متفوقاً على كل من النيجر، وسوازيلاند، ومصر.


مباراة الأهلي والوداد المغربي

بعد مشوار حافل ومثير لكل طرف بدوري أبطال أفريقيا 2017، واجه فريق النادي الأهلي المصري، نظيره الوداد الرياضي المغربي، بنهائي الأميرة الأفريقية.

مواجهة الذهاب استضافها الأهلي على ملعب برج العرب بالإسكندرية يوم 28 أكتوبر، ورغم تقدمه بهدف مبكر من تسديدة صاروخية لمؤمن زكريا في الدقيقة 3، إلا أن الوداد نجح بعد ذلك في العودة للمباراة، وإدراك التعادل في الدقيقة 16، عن طريق نجمه أشرف بنشرقي.

وفي مواجهة العودة، التي جرت على مركب محمد الخامس بالمغرب، أجبر الوداد الأهلي على التعادل السلبي؛ ليستفيد من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، ويتوج باللقب الثاني له في تاريخ مشاركاته بالبطولة.


مباراة مصر والمغرب

مواجهة أخرى جمعت منتخب مصر بأحد منتخبات شمال أفريقيا، حيث واجه الفراعنة هذه المرة "أسود الأطلس" في ربع نهائي أمم أفريقيا 2017 يوم 1 فبراير.

ونجح المنتخب المصري وقتها في الفوز، والتأهل لنصف النهائي، بهدف قاتل سجله محمود عبدالمنعم كهربا في الدقيقة 87.

هدف كهربا قاد مصر لفك عقدتها مع المغرب، إذ كان الانتصار الأول عليها منذ 31 عاماً، وتحديداً منذ الفوز بهدف دون رد، سجله طاهر أبوزيد، في أمم أفريقيا 1986.


مباراة الأهلي والنجم الساحلي

في دوري أبطال أفريقيا 2017، تخطى الأهلي المصري عقبة الترجي التونسي في ربع النهائي، وعبر النجم الساحلي التونسي من بوابة أهلي طرابلس الليبي.

وأقيمت مباراة ذهاب نصف النهائي، بين الأهلي والنجم، يوم 1 أكتوبر على الملعب الأوليمبي بسوسة، وحسمها أصحاب الأرض لصالحهم بالفوز بنتيجة (2-1).

أما مباراة العودة، التي استضافها الأهلي، يوم 22 أكتوبر 2017، فجاءت تاريخية؛ بعد انتصار الأهلي الكبير بنتيجة (6-2)، وهو الفوز الأكبر للأحمر في تاريخ مواجهاته بالأندية التونسية، والأكبر للفريق في نصف نهائي البطولة.


تعليقات