سياحة وسفر

القرية العالمية في دبي.. عالم من الاستكشاف والمغامرات والمرح

الخميس 2018.11.8 12:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 263قراءة
  • 0 تعليق
القرية العالمية بدبي

القرية العالمية بدبي

أمام بوابة واسعة تجمع مجموعة من الأطفال مع أمهم في انتظار الأب الذي توجه إلى منطقة بيع التذاكر لاقتطاع تذاكر دخول أفراد عائلته إلى عالم القرية العالمية بدبي، انتظار امتزج بحماس الأطفال وفضول الأم لما يحمله هذا الموسم من أنشطة ومنتجات جديدة.


حضارات متعددة وثقافات متنوعة تستقطب يوميا زوار القرية العالمية بدبي التي فتحت أبوابها للموسم الثالث والعشرين يوم 30 أكتوبر 2018 لتتواصل حتى 6 أبريل 2019 في موسم متجدد لمحبي استكشاف الثقافات العالمية والتقاليد المختلفة، خاصة مع الانخفاض التدريجي لدرجات الحرارة.


منطقة ألعاب تشد الانتباه من الطريق الخارجي للقرية وملابس متنوعة للأطفال والكبار وتحف تقليدية وأثاث منزلي وعطور ورائحة البخور الممزوجة بأصوات الموسيقى المنطلقة من كل جناح ليحمل في طياته المخزون الثقافي للعديد من دول العالم.


وتستضيف القرية العالمية هذا الموسم ثقافات من 78 دولة من خلال 27 جناحاً جديداً بواجهات خارجية متميزة تصوّر أجمل معالم وحضارات العالم.


جديد الموسم 23

ومن التحسينات في ممشى الاحتفالات الجديد والذي تمت إضافته في نهاية أفينيو العالم ويمتد لما يقارب 160 مترا.

ومن أهم التغييرات على معالم الوجهة هذا الموسم، تأتي الجسور الجديدة التي تم تشييدها على ضفاف البحيرة وعددها ثمانية جسور، مشيدة بشكل أفقي على مستوى الأرض بهدف تسهيل الحركة على العائلات كما أنها صديقة للضيوف لأصحاب الهمم.


نافورة موسيقية نارية

كما تمت إضافة مجموعة من النوافير المبتكرة في البحيرة على جوانب الجسور الجديدة تتفاعل مع الضيوف بشكل فريد ومميز.

هذا إلى جانب عدة مفاجآت أخرى في البحيرة، من بينها تطوير عروض النافورة الموسيقية الراقصة، وإضافة مجموعة شيقة من العروض النارية إليها، لتكون أول نافورة راقصة تدمج عروض الماء والنار معاً في قاع البحيرة لتكون أكبر شاشة عرض في العالم تحت الماء، لتنقل الزوار إلى عالم من الخيال والإبهار والجمال.

مسرح تفاعلي للأطفال

أما ضيوف القرية العالمية من الصغار، فقد كان لهم النصيب الأكبر من التغييرات لهذا الموسم، فقد تم تخصيص منطقة جديدة في الساحة الرئيسية تضم مسرح الصغار التفاعلي، والذي سيستضيف العديد من الفعاليات المتنوعة وورش العمل المرحة للأطفال.

ولزيادة التشويق هذا الموسم، تقدّم القرية العالمية ولأول مرة عرض "سيركس سيركس" المليء بالمغامرة والمرح ضمن خيمة السيرك الواقعة في منطقة الألعاب كرنفال.


سوق المأكولات العائم

ومن أهم المفاجآت على مستوى تجربة المأكولات هذا الموسم هي السوق العائم في البحيرة، والذي يمثل أول سوق عائم متعدد الثقافات في العالم، والذي سيقدم تجربة لألذ المأكولات الشعبية من خلال أكثر من 38 منفذاً تتنوع بين القوارب والأكشاك وعربات التك تك، والتي تتزين كل منها لتعكس ثقافة المأكولات التي تقدمها. ويعتبر السوق العائم هو الأول من نوعه في القرية العالمية يتم تقديمه هذا الموسم استجابةً للإقتراحات التي تم استلامها من الضيوف في الموسم الماضي.


ومن أشهر الإضافات لمنطقة الألعاب "كرنفال" هذا الموسم "عجلة العالم" الجديدة كليّاً، والتي يصل ارتفاعها إلى ستين متراً.

وستتألق "عجلة العالم" بوجود شاشة كبيرة يعرض عليها العديد من العروض البصرية الرائعة، يصل قطرها إلى 50 مترا لتكون بذلك من أكبر الشاشات المثبتة على عجلة في العالم.


23 حفلة غنائية

وتستمر القرية العالمية هذا الموسم بتقديمها لسلسلة من الحفلات الموسيقية لنخبة من نجوم العالم في كل يوم جمعة ابتداءً من الساعة 9 مساءً، حيث تستضيف أكثر من 23 حفلة على مسرحها الرئيسي الذي بات معروفاً باستضافته لأشهر وأبرز النجوم العرب والعالميين في كل موسم.


تعليقات