اقتصاد

استقرار الذهب مع تراجع الدولار

الخميس 2018.11.22 01:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 176قراءة
  • 0 تعليق
الذهب يستقر مع هبوط الدولار لليوم الثاني

الذهب يستقر مع هبوط الدولار لليوم الثاني

استقرت أسعار الذهب الخميس، في تداولات هزيلة بسبب عطلة، بعد أن بلغت أعلى مستوى في أسبوعين في الجلسة السابقة، مع تأثر الدولار سلبا بتحسن الإقبال على المخاطرة. 

وبحلول الساعة 07:42 بتوقيت جرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1227.25 دولار للأوقية (الأونصة). وسجلت الأسعار أمس الأربعاء أقوى مستوياتها منذ 7 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري عند 1230.07 دولار للأوقية.

واستقر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة عند 1227.6 دولار للأوقية.

انخفض الدولار، اليوم، للجلسة الثانية على التوالي في الوقت الذي شجع فيه تحسن الإقبال على المخاطر بوجه عام المستثمرين على بيع العملة الأمريكية بعد موجة ارتفاع سجلتها في الآونة الأخيرة.

وارتفعت مؤشرات المخاطرة في أسواق العملات مثل اليورو مقابل الفرنك السويسري والدولار الكندي، على الرغم من أن المكاسب كانت محدودة في ضوء غلق الأسواق الأمريكية في يوم عيد الشكر.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الأخرى، بنسبة 0.1% إلى 96.65، متراجعا من أعلى مستوى في عام ونصف العام تقريبا البالغ 97.693 الذي سجله في وقت سابق من الشهر الجاري.

في غضون ذلك، سجلت الأسهم الآسيوية أداء متقلبا في تعاملات حذرة، وواصلت الصين خسائرها في الوقت الذي يشعر فيه المستثمرون بالقلق بشأن تباطؤ النمو العالمي في مواجهة ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية والتوترات التجارية.

تعليقات