اقتصاد

الذهب يهبط من أعلى مستوياته

الخميس 2018.4.12 12:57 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 289قراءة
  • 0 تعليق
الذهب سريع التأثر بتحركات أسعار الفائدة الأمريكية

الذهب سريع التأثر بتحركات أسعار الفائدة الأمريكية

تراجعت أسعار الذهب من أعلى مستوياتها للجلسة، الأربعاء، لكنها أغلقت على ارتفاع بعد أن أكد محضر أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي أن صانعي السياسة النقدية بالبنك المركزي الأمريكي يتوقعون المزيد من القوة في الاقتصاد، وهو ما قلص جاذبية المعدن النفيس كأداة للاستثمار الآمن. 

وعبًر جميع أعضاء لجنة السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي عن اعتقاد بأن أكبر اقتصاد في العالم سيزداد قوة، وأن التضخم سيرتفع في الأشهر المقبلة، حسبما أظهر محضر اجتماعهم الذي عقد في 20 و21 مارس/آذار.

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.8% إلى 1349.91 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بالسوق الأمريكية بينما صعدت العقود الأمريكية للذهب تسليم يونيو/حزيران 1.1%، لتبلغ عند التسوية 1360 دولاراً للأوقية.

ومن المتوقع أن يبقي مجلس الاحتياطي أسعار الفائدة بلا تغيير في اجتماعه المقبل في الأول والثاني من مايو/أيار، لكن غالبية المستثمرين يتوقعون زيادة أخرى في الفائدة في الاجتماع التالي في منتصف يونيو/حزيران.

والذهب سريع التأثر بتحركات أسعار الفائدة الأمريكية لأن المعدن الأصفر لا يدر عائداً.

وفي وقت سابق من جلسة اليوم قفز الذهب حوالي 2% إلى 1365.23 دولار للأوقية، وهو أعلى مستوى منذ الخامس والعشرين من يناير/كانون الثاني، مع هبوط أسواق الأسهم ومؤشر الدولار بفعل تصاعد التوترات في سوريا وفرض الولايات المتحدة عقوبات على روسيا واستمرار النزاع التجاري بين أمريكا والصين.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.55% إلى 16.64 دولار للاوقية، بعد أن وصل في وقت سابق من الجلسة إلى 16.87 دولار، وهو أعلى مستوى في حوالي شهرين.

وصعد البلاتين 0.7% إلى 930.70 دولار للأوقية بعد أن سجل أعلى مستوى في أسبوعين عند 941.60 دولار.

وقفز البلاديوم 1% إلى 961.50 دولار للأوقية بعد أن سجل في وقت سابق من الجلسة 971.30 دولار، وهو أعلى مستوى في أسبوعين.

تعليقات