رياضة

إنفوجراف.. الأدوار الإقصائية لبطولات أوروبا تبتسم لليفربول ضد مواطنيه

الأربعاء 2018.4.4 07:45 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 124قراءة
  • 0 تعليق
ليفربول ومانشستر سيتي

ليفربول ومانشستر سيتي

يتمتع ليفربول بسجل جيد ضد الأندية الإنجليزية بالأدوار الإقصائية من البطولات الأوروبية المختلفة، وقد يكون هذا الأمر، سلاحه الأكبر عندما يستضيف مانشستر سيتي، الأربعاء، على ملعب أنفيلد، في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.

فيديوجراف .. أبرز المواجهات الإنجليزية في دوري أبطال أوروبا‎

والتقى ليفربول مع 5 أندية إنجليزية هي أرسنال وتشيلسي وتوتنهام وتشيلسي ومانشستر يونايتد ونوتنجهام فورست بالأدوار الإقصائية لـ4 بطولات أوروبية هي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي وكأس الاتحاد الأوروبي وكأس الأندية الأوروبية أبطال الكؤوس.

ورجحت كفة التعادلات على كفتي الفوز والهزيمة لـ"الريدز"، فبينما تمكن ليفربول من الفوز في 5 مباريات ضد الأندية الإنجليزية بالأدوار الإقصائية من البطولات الأوروبية، تعرض للهزيمة في مثلها، وانتهت المباريات الـ6 الأخرى بالتعادل.

وعلى الرغم من هذا التكافؤ في عدد مرات الفوز والهزيمة، إلا أن ليفربول نجح في التأهل للدور التالي على حساب الأندية الإنجليزية في 5 مناسبات، بواقع مرتين على حساب تشيلسي ومرة على حساب توتنهام وأرسنال ومانشستر يونايتد، فيما غادر 3 مرات، منها مرتين ضد تشيلسي وأخرى ضد نوتنجهام فورست.

وتستعرض بوابة العين الرياضية عبر الإنفوجراف التالي سجل ليفربول في مواجهة الأندية الإنجليزية بالأدوار الإقصائية من البطولات الأوروبية..

تعليقات