اقتصاد

"جوجل" تحل لجنة أخلاقيات الذكاء الاصطناعي بعد موجة اعتراضات

الأحد 2019.4.7 03:22 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 282قراءة
  • 0 تعليق
جوجل تحل لجنة استشارية لأخلاقيات الذكاء الاصطناعي

جوجل تحل لجنة استشارية لأخلاقيات الذكاء الاصطناعي

أكدت شركة جوجل Google أنها حلّت لجنة استشارية لأخلاقيات الذكاء الاصطناعي بعد أيام قليلة على اندلاع جدل حول بعض أعضائها.

وأتى حلّ المجلس الاستشاري الخارجي للتكنولوجيا المتقدمة (ايه تي اي ايه سي) بعد اعتراض مجموعة من موظفي "جوجل" على وجود رئيسة مركز البحوث "هيريتدج فاونديشن" ضمن أعضائه.

كما أن وجود رئيس لشركة متخصصة في الطائرات بدون طيار في هذه اللجنة أعاد إلى الواجهة المخاوف المرتبطة باستخدام الذكاء الاصطناعي لأغراض عسكرية وفقا لموقع "فوكس نيوز"، وهو أول وسيلة إعلامية كشفت عن حلّ اللجنة.

وقالت شركة "جوجل"، الخميس: "لقد أصبح واضحا أنه في هذا الجو، لا يمكن أن تعمل اللجنة كما كان متوقعا لذلك نحلّ اللجنة".

وأوضحت الشركة أنها تبحث عن طرق أخرى لجمع آراء خارجية حول طريقة استخدام هذه التكنولوجيا بشكل مسؤول.

 ومؤخرا أعلنت كشفت جوجل Google عن خاصية جديدة أضافتها إلى موقعها الخاص بالبريد الإلكتروني Gmail ترفع من ذكاء آلية عمل الموقع، وتزيد من كفاءته في عملية إرسال الرسائل.

الخاصية الجديدة المضافة إلى Gmail أطلقت عليها شركة جوجل Google اسم Smart Compose، وهي عبارة عن خدمة توقع نصوص الرسائل قبل كتابتها.

وتعمل خدمة Smart Compose الجديدة عن طريق اقتراح سطور للمرسل داخل قالب كتابة نص الرسالة، تقوم ذاكرة البيانات المخزنة على موقع Gmail باقتراحها بناء على ما سبق من نصوص رسائل مكررة قام المستخدم بكتابتها وإرسالها مسبقا.

ومما يمنح هذه الخاصية من جوجل Google صفات الذكاء الاصطناعي أنها تتوقع ما يريد أن يرسله المستخدم دون حاجته إلى كتابته بنفسه، بتقديم مقترحات من السطور تعبر عما سبق وأن أرسله في رسائل سابقة ليقوم بالاختيار فيما بينها.

تعليقات