تكنولوجيا

جوجل تطرح 3 تطبيقات جديدة لهواة التصوير

الأربعاء 2017.12.13 11:53 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 629قراءة
  • 0 تعليق
جوجل تطرح 3 تطبيقات جديدة لهواة التصوير

جوجل تطرح 3 تطبيقات جديدة لهواة التصوير

طرحت شركة جوجل 3 تطبيقات جديدة، لهواة الاستماع بالتصوير، مهمتها تحويل صورك إلى قصة مصورة. 

وذكر موقع "ذا فيرج" المتخصص في التكنولوجيا، أن التطبيقات الـ3 الجديدة للتصوير تُعد جزءا من برنامج "appsperiments"، الذي أطلقته الشركة حديثا.

وقد استلهم البرنامج الجديد من تطبيق الشركة "Motion Stills"، الذي صدر العام الماضي، حيث يسمح بالتقاط مقاطع فيديو قصيرة وتحويلها إلى صور متحركة GIF، أو عروض سينمائية شاملة وذلك باستخدام تكنولوجيا التثبيت والعرض المتقدمة لديهم.

وأوضحت الشركة أن التطبيقات الـ3 الجديدة هي: "Storyboard" الذي سيكون مخصصا فقط لمستخدمي أندرويد، فيما سيكون التطبيق الثاني "Selfissimo" لمستخدمي أندرويد وiOS أما الثالث "Scrubbies" فسيكون لمستخدمي iOS فقط.

ويعمل تطبيق "Storyboard" على أخذ مقاطع الفيديو الخاصة بك وتحويلها إلى صفحة واحدة تتضمن 6 إطارات، يتم وضعها بطريقة تشبه الكتب الهزلية، أي بمثابة قصة مصورة.

ويقوم التطبيق باختيار الإطارات المثيرة للاهتمام تلقائيا ويضم 6 أنماط بصرية مختلفة، فضلا عن أن جوجل تدعي أن هناك أكثر من 1.6 تريليون تركيبة مختلفة للصور.

أما التطبيق الثاني "Selfissimo"، فيقوم بالتقاط صور السيلفي بشكل تلقائي مع كل حركة تقوم بها بمجرد النقر على الشاشة لبدء جلسة التصوير الخاصة بك، ويتميز التطبيق بفكرة تحويل الصور إلى الأسود والأبيض.

وتتوفر التطبيقات الـ3 الآن على متاجر جوجل بلاي وآب ستور، ونظرا لأن هذه الحزمة من التطبيقات تعد الخطوة الأولى في مشروع جوجل "appsperiments"، فإنه من المنتظر أن نرى المزيد من التطبيقات التي تعتمد التكنولوجيا التجريبية، قريبا.

تعليقات