تكنولوجيا

بعد أزمة تسريب البيانات.. 5 خطوات لحذف حسابك على جوجل بلس

الأربعاء 2018.10.10 12:34 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 178قراءة
  • 0 تعليق
 5 خطوات لحذف حسابك على جوجل بلس

5 خطوات لحذف حسابك على جوجل بلس

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن تسريبات المعلومات الشخصية الذي استمر في الفترة ما بين عامي 2015 و2018، هي العامل الرئيسي الذي جعل جوجل Google تقرر غلق خدمة جوجل بلس إلى الأبد، فور العلم بالثغرة والخلل التكنولوجي الذي أدى إلى تسريب المعلومات الشخصية.

وأوضح التقرير، الذي نشرته الصحيفة، أن جوجل كانت على يقين كامل بأن هناك خللا برمجيا منذ عام 2015 أدى إلى تسريب البيانات والمعلومات الشخصية لمستخدمي جوجل بلس، وهو ما جعل الشركة تحسم أمرها بغلقه نهائياً، على الرغم من تأكيد الشركة في وقت سابق عدم عثورها على أي دليل يفيد استغلال طرف ثالث لأي معلومات أو بيانات مسربة.

وتم تدشين جوجل بلس بشكل رسمي عام 2011 لمنافسة منصات ومواقع التواصل الاجتماعي، ولكن مع الوقت حولت جوجل تلك الخدمة إلى حلقة وصل أساسية تربط بين حسابات المستخدمين وبين جميع التطبيقات والخدمات الأخرى التي تقدمها وتدعهما جوجل، وهو الأمر الذي أوجد ملايين الحسابات لمستخدمي جوجل، والتي تم إنشائها بشكل أو بآخر دون علم من المستخدمين على جوجل بلس.

ولتأمين البيانات والمعلومات الشخصية الخاصة، نستعرض أهم الخطوات التي تساعد في حذف الحساب الخاص بك على جوجل بلس حال وجوده.


1- التأكد من تسجيل الدخول من خلال جوجل ثم الانتقال إلى موقع Gmail.com أو الصفحة الرئيسية لجوجل، وبعد ذلك يتم الضغط على صورة الملف الشخصي المتواجدة في الزاوية العلوية اليسرى من صفحة الويب.


2- يتم التحقق من وجود رابط يحمل اسم الحساب الشخصي في جوجل، والذي يتواجد أسفل الاسم وعنوان البريد الإلكتروني الشخصي، وفي حال وجوده يتم الضغط على الرابط لتنتقل إلى الملف الشخصي الخاص على خدمة جوجل بلس.


3- بمجرد الدخول على الملف الشخصي المتواجد على جوجل بلس. يجب الضغط على خيار الإعدادات أو Settings.


4- بعد الضغط على خيار الإعدادات أو Settings ستظهر قائمة تحتوي على عبارة حذف الملف الشخصي، ومع الضغط على هذا الاختيار ستظهر عبارة تتطلب منك تأكيد الرغبة في حذف الحساب الشخصي على جوجل بلس.


5- بمجرد التأكيد على رغبة حذف الحساب الشخصي من جوجل بلس، ستظهر صفحة الاستبيان، وهي دليل على إتمام العملية بنجاح فيما يتعلق بالتخلص من حساب جوجل بلس.

تعليقات