رياضة

جوانجزو الصيني ينفي تقديم عرض لأوباميانج

الثلاثاء 2018.1.9 04:45 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 785قراءة
  • 0 تعليق
أوباميانج لن ينتقل إلى الصين

بيير إيمريك أوباميانج

نفى نادي جوانجزو إيفرجراند الصيني التقارير الصحفية التي تحدثت عن رغبة النادي في التعاقد مع الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، مهاجم بروسيا دورتموند، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة مقابل 72 مليون يورو.

إدارة بروسيا دورتموند تعلق على العرض الصيني لأوباميانج

وأصدر إيفرجراند بيانا، الثلاثاء، قال فيه: "لا صحة لما يقال عن رغبة النادي في التعاقد مع لاعب من الدوري الألماني (بوندسليجا) مقابل مبلغ مالي مرتفع للغاية بما يخالف لوائح الاتحاد الصيني لكرة القدم".

وأكمل بيان جوانجزو: "النادي الألماني -في إشارة إلى دورتموند- نفى بوضوح تلك الإشاعات في حديثه مع الصحافة الألمانية".

ونفى هانز يواخيم فاتسكه، رئيس دورتموند التنفيذي، تلقي إدارة النادي أي عرض من قبل جوانجزو لضم أوباميانج خلال فترة الانتقالات الصيفية.

واختتم النادي الصيني بيانه بالقول: "سنتخذ إجراءات قانونية ضد أي صحيفة نشرت معلومات مغلوطة في هذا الصدد".

ونشرت وكالة "سينا سبورتس" الصينية (السبت) أن جوانجزو إيفرجراند الصيني طلب ضم الدولي الجابوني المرتبط بعقد للبقاء في سيجنال إيدونا بارك حتى 2021، في الصيف مقابل 72 مليون يورو.

وجاء البيان التوضيحي من قبل إيفرجراند ليرد على تحذير الاتحاد الصيني للنادي من إبرام صفقة ضم أوباميانج.

وأصدر الاتحاد الصيني بياناً شديد اللهجة هو الآخر الثلاثاء، حذر فيه من أي إخلال بلوائح الاتحاد الصيني الخاصة بأسعار اللاعبين، محذراً ناديي إيفرجراند وتيانجين جوان تحديداً من التنافس على الظفر بخدمات الدولي الجابوني.

وحدد الاتحاد الصيني قواعد مالية العام الماضي للحد من ظاهرة انضمام اللاعبين إلى الدوري الصيني مقابل مبالغ خيالية، بأن يقوم النادي بدفع 100% ضريبة على أي صفقة يبرمها، مما يعني دفع ضعف المبلغ الذي يشتري به اللاعب.

تعليقات