رياضة

تقرير.. 4 أسباب دفعت جوارديولا إلى لاعتذار لمحرز

السبت 2019.2.16 04:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 4735قراءة
  • 0 تعليق
بيب جوارديولا

بيب جوارديولا

قدّم بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، اعتذاره للنجم الجزائري رياض محرز، بسبب عدم التعويل عليه بانتظام طوال الفترة الأخيرة، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الجمعة للحديث عن المواجهة المرتقبة أمام نيوبورت، بالدور الخامس لكأس الاتحاد الإنجليزي.

"بوابة العين الرياضية" ترصد لكم في السطور التالية 5 أسباب دفعت المدرب الإسباني المخضرم إلى الاعتذار لنجمه الجزائري:

الرفع من روحه المعنوية:

يسعى جوارديولا لتحسين الحالة النفسية للاعبه، خاصة بعد تعرضه لانتقادات لاذعة في الفترة الأخيرة، على خلفية عدم ظهوره بشكل يتناسب مع كونه لاعبا كبيرا، فضلا عن انتقاله للسيتي مقابل مبلغ كبير (67 مليون يورو)، وإبعاد الضغوطات عنه، في ظل حملة التشكيك الكبير في مستواه التي يتعرض لها من قبل جماهير فريقه بسبب عدم ظهوره بالمستوى نفسه التي كان يقدّمه في فترة لعبه مع ليستر سيتي.

ضغط المباريات:

مانشستر سيتي يترقب خوض عدة مواجهات حاسمة في الفترة المقبلة، وهو الأمر الذي سيفرض عليه الاعتماد على عدد كبير من النجوم والمداورة بينهم، ما يجعله مطالبا بعدم تهميش أي لاعب قادر على تقديم للفريق في وضعيات معينة.

رفع روح التنافس:

تشهد تشكيلة السيتي وجود عدد من النجوم، ما يتسبب في وجود حالة من التنافس بين اللاعبين للحصول على مركز أساسي، ويدفع جوارديولا لتوجيه رسائل مشفرة للألماني لوروا ساني والإنجليزي رحيم سترلينج، اللاعبين الأساسيين في مركزي الجناح.

تكذيب شائعات "العنصرية":

انتشرت في الفترة الأخيرة شائعات بخصوص تعامل جوارديولا بشكل سيئ مع اللاعبين الأفارقة، خاصة بعد خلافاته السابقة مع الكاميروني صامويل إيتو والإيفواري يايا توريه والمالي سيدو كايتا خلال فترة تدريبه لبرشلونة الإسباني.

تعليقات