منوعات

تعرف على..ماليزيا قبلة السياحة العائلية العربية

الثلاثاء 2017.12.5 12:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1679قراءة
  • 0 تعليق
أجمل جزر في ماليزيا

أجمل جزر في ماليزيا

ماليزيا أو شريان السياحة الآسيوية كما يُطلق عليها.. أرض الجزر والشواطئ الجميلة الممزوجة بهدوء الريف المذهل، هي واحدة من أجمل بلدان العالم لمحبي الاسترخاء والاستجمام وسط أجواء من الهدوء بعيدا عن ضجة الحياة..

تعد ماليزيا من أكثر الوجهات السياحية العائلية خاصة بالنسبة للعائلات العربية مقارنة لما تتميز به من هدوء وطابع عائلي مميز، يجمع بين الترفيه والسياحة والهدوء والمناظر الطبيعية الخلابة والجبال والبحيرات والمعالم الثقافية والدينية..


ويحد ماليزيا جغرافيا كل من تايلندا وإندونيسيا وسنغافورة وسلطنة بروناي، وعاصمتها كوالالمبور، وبفضل موقعها الجغرافي المميز حجزت لنفسها مكانًا متصدرًا في قائمة الوجهات السياحية العالمية، وأصبحت تنافس الشرق والغرب في عالم السفر والترفيه، فضلاً عن تمتعها بمناخ مداري يجعلها مناسبة للعطلات طوال العام، وانخفاض التكلفة مقارنة ببلدان سياحية أخرى.

 تضم هذه الوجهة الساحرة ما يقرب من 878 جزيرة للاختيار من بينها، فإن كنت تبحث عن أفضل مجموعة جزر سياحية في ماليزيا.. نقترح عليك أجمل 5 جزر :

بينانج:

تقع جزيرة بينانج على الساحل الغربي لماليزيا، وهي وجهة محببة لمحبي الشواطئ والطبيعة، وتتوفر فيها الكثير من الأنشطة المسلية للعائلات، ويُعد شاطئ "باتو فرنجي" أشهر وأفضل شواطئها، ويقع على الساحل الشمالي للجزيرة، كما توجد بها حديقة التوابل والحديقة الوطنية وشاطئ القرود.


لنكاوي:

تقع جزيرة لنكاوي شمال غرب ماليزيا، وقد أصبحت من أهم الأماكن السياحية في البلاد، تضم العديد من الأماكن الممتعة على غرار زيارة مزرعة التماسيح، والرحلات البحرية إلى الجزر القريبة غير المأهولة والشلالات الطبيعية والتلفريك أو “Cable Car”، وعالم ما تحت البحار ..


تيومان:

تقع جزيرة تيومان على الساحل الشرقي لماليزيا، وهي من الوجهات المحببة لعشاق الغوص نظرا لكثرة الشعاب المرجانية الجميلة والأحياء البحرية المدهشة التي تعيش بالقرب من سواحلها..


 وتتوفر في الجزيرة العديد من مراكز الغوص المحترفة مثل "مركز تيومان للغوص" وغيرها من المراكز..


برهنتيان:

توصف هذه الجزر بالفردوس، وبأنها أجمل جزر آسيا على الإطلاق، وتتألف من جزيرتين أكبرهما جزيرة "بيسار" التي تشتهر بشاطئ السلاحف، وهو محمية طبيعية لحماية، ويمتاز الشاطئ بمياهه الكريستالية الصافية ورماله البيضاء النظيفة ..أما الجزيرة الأخرى المسماة "Kecil"،  فتضم مجموعة من الفنادق والمطاعم والمقاهي، ويُعد شاطئ "لونج بيتش" أشهر وأجمل شواطئها..


ريدانج:

تضم الجزيرة عددا من المنتجعات والفنادق الفخمة .. وهي من بين الجزر الماليزية المثالية للاسترخاء.. كما تكثر فيها مراكز الغوص والغطس والإبحار بالقوارب نظرا لتضاريسها الغنية، وتكثر فيها الغابات والحدائق المناسبة للتنزه ورحلات السفاري الملائمة للأفراد والعائلات.


تعليقات