سياسة

القوات الإماراتية تشارك في ختام مناورات"درع الخليج المشترك 1"

السبت 2018.4.14 08:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 167قراءة
  • 0 تعليق
مشاركة فاعلة للقوات المسلحة الإماراتية في "درع الخليج المشترك 1"

مشاركة فاعلة للقوات المسلحة الإماراتية في "درع الخليج المشترك 1"

تشارك القوات المسلحة الإماراتية، في المناورات الختامية لأضخم تمرين عسكري في المنطقة "درع الخليج المشترك 1" بمشاركة 24 دولة خليجية وعربية وإسلامية والذي يشهده قادة الدول العربية والإسلامية والصديقة، الإثنين المقبل، بالمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية.


وقال قائد قوة الإمارات المشاركة في "درع الخليج المشترك 1": إن هذا التمرين يعزز التعاون العسكري بين الدول المشاركة، بالإضافة إلى تطوير الكفاءات وتدريب القوات ورفع الكفاءة والجاهزية القتالية، مؤكدا "أن التمرين الذي شاركت فيه وحدات رئيسة من الجيش الإماراتي، جسد المهنية العالية لأفراد قواتنا المسلحة".


وأشار إلى أن هذا التمرين أظهر القدرات المتطورة للقوات المسلحة الإماراتية، وما يتمتع به أفرادها من شجاعة وإقدام وتفان ومهارات وخبرات ميدانية، بالإضافة إلى ما تمتلكه من معدات وتقنيات حديثة، وهو ما جعل منها حصنا منيعا في الحفاظ على أمن واستقرار الوطن والمنطقة في مواجهة التحديات التي تعصف بالمنطقة والعالم.


وأشاد قائد قوة الإمارات المشاركة في "درع الخليج المشترك 1"، بالدعم الذي تحظى به القوات المسلحة الإماراتية من القيادة الرشيدة، التي بذلت جهود عظيمة في تطويرها وتأهيلها بأحدث ما توصلت إليه تقنية السلاح.


وتبرز أهمية هذا التمرين في دوره للحفاظ على أمن واستقرار دول المنطقة، والجاهزية التامة للتصدي لأي مسببات لعدم الاستقرار ومصادر الخطر التي تحدق بالمنطقة، وإبراز قدرات العمل العسكري المشترك والتأهب الدائم لمساندة وحدة المنطقة، وردع أي تهديد تتعرض له ومساندة ودعم الدول الشقيقة والصديقة في المحافظة على أمنها وأمن شعوبها وصون ثرواتها ومكتسباتها.


تعليقات