تكنولوجيا

إطلاق المرحلة التدريبية الثانية من "هاكاثون الآلات الرقمية السعودية"

الإثنين 2018.8.13 10:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 234قراءة
  • 0 تعليق
إطلاق المرحلة الثانية من "هاكاثون الآلات الرقمية السعودية"- أرشيفية

إطلاق المرحلة الثانية من "هاكاثون الآلات الرقمية السعودية"- أرشيفية

أطلقت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية بالتعاون مع شركة جنرال إلكتريك والعبيكان للحلول الرقمية في مقرها بالرياض، المرحلة الثانية لـ"برنامج الآلات الرقمية السعودية"، حيث كانت المرحلة الأولى من البرنامج هي هاكاثون الآلات الرقمية السعودية، الذي يٌعد أكبر هاكاثون للتقنيات الصناعية الرقمية في الشرق الأوسط، وذلك بهدف تطوير مهارات أبناء وبنات الوطن وتنمية قدراتهم وصقل مواهبهم في مجال الصناعة الرقمية، للمساهمة بفاعلية في دعم مسيرة التطور والنمو في المملكة. 

وتكتسب المرحلة الثانية، والتي تعرف بمخيم التدريب المتقدم على منصة تطبيقات "بريديكس"، التي طورتها "جنرال إلكتريك" لإنترنت الأشياء الصناعية، أهمية خاصة لدورها في تقديم برامج تدريبية متقدمة تتضمن اكتساب المعرفة والخبرة وتطبيقات عملية ضمن بيئات تطويرية متكاملة بواسطة نخبة من الخبراء الدوليين في شركة "جنرال إلكتريك"، لتوظيف مهارات الشباب السعودي في التقنيات الحديثة، لابتكار حلول جديدة ومتطورة تثري حياة المجتمع. 

وتم خلال هذه المرحلة التي استمرت من تاريخ 22 يوليو/تموز حتى 9 أغسطس/آب الجاري، تدريب 60 مشتركاً ومشتركة، لتأهيلهم كي يصبحوا مطورين معتمدين من قبل شركة جنرال إلكتريك، ومنحهم شهادات احتراف.

وتمثل السعوديات في هذه المرحلة أكثر من 50% من عدد المشاركين، حيث تضع الوزارة على عاتقها تمكين المرأة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

وفي ختام المرحلة الثالثة (التدريب المتخصص) سيتم اختيار نخبة من المطورين السعوديين للمشاركة في المرحلة الرابعة، وهي ابتعاثهم إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لخوض رحلة تدريبية فريدة ومتطورة في مراكز الابتكار التابعة لشركة جنرال إلكتريك، يتم في ختامها استقطابهم في وظائف بالمملكة ضمن شراكة مع جنرال إلكتريك الرقمية (GE Digital).

ويحقق البرنامج التدريبي في "برنامج الآلات الرقمية السعودية"، الذي تم تحديده بدقة وعناية، أهداف وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وشركائها في دعم المواهب الوطنية الواعدة وتطوير إمكاناتها لتقديم ابتكارات جديدة هادفة وبنّاءة، تسهم في نمو القطاعات المستهدفة مثل المياه والرعاية الصحية والطاقة المتجددة، لدعم القطاع الصناعي السعودي، وتحقيق رؤية المملكة 2030.

يذكر أن "هاكاثون الآلات الرقمية السعودية" انطلق في أبريل 2018، وبدأت المرحلة الأولى في الهاكاثون بمشاركة 250 شاباً وفتاة تم تصفيتهم وفقاً لمعرفتهم بالبرمجة والحوسبة السحابية ولغات البرمجة، حتى تم الوصول إلى 60 مشاركاً ومشاركة في المرحلة التدريبية الثانية في شهر يوليو 2018، وتضمنت مخيم تدريب متقدم على منصة تطبيقات "بريدكس"، التي طورتها "جنرال إلكتريك" لإنترنت الأشياء الصناعية.

تعليقات