مجتمع

سعوديات يحصدن المركز الأول في "هاكاثون الحج".. والجائزة مليون ريال

السبت 2018.8.4 12:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 256قراءة
  • 0 تعليق
فريق نسائي سعودي يحصد المركز الأول في

فريق نسائي سعودي يحصد المركز الأول في "هاكاثون الحج"

أحرز فريق نسائي سعودي، الجمعة، المركز الأول ضمن مسابقة "هاكاثون الحج" المقامة في مركز جدة للمنتديات والفعاليات بالسعودية. 

ويُعد "هاكاثون الحج" الذي ينظمه الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، أكبر تجمع لمطورين ومبرمجين من مختلف دول العالم.

وفاز الفريق النسائي المكون من 4 فتيات سعوديات، بالمسابقة عبر مشروع "تطبیق ترجمان"، الذي يعمل على ترجمة الإرشادات في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.


وحصل الفريق على جائزة مالية قدرها ملیون ریال، بعد منافسة شرسة مع فرق من عدة دول حول العالم.

وعلّقت روان المطرفي، المتحدثة باسم الفريق: "كنت متأكدة من الفوز، وعلى الرغم من مهارة الفرق المشاركة فإنني كنت مؤمنة بقدرات فريقي الذي يضم سماهر وريهام ورغد".

أما المركز الثاني فكان من نصيب فريق "محفظة الحاج" والذي برمج تطبيقا يوفر وسائل الدفع بعملات مختلفة إلى جانب خاصية تحويل الأموال، وحصل على جائزة قدرها 500 ألف ريال سعودي.


 ‏فيما حصد فريق "رؤى" المركز الثالث وحصل على جائزة قدرها 350 ألف ريال، والذي أنشأ تطبيقا يعمل على نقل وتوثيق مشاعر الحجاج في أيام الحج للعالم أجمع.

كما نال فريق التميز "آي 007" جائزة قدرها 150 ألف ريال سعودي، عن تصميم تطبيق لإدارة المخيمات في الحج من طرف الأمن بشكل إلكتروني.

كما أعلن بنك التنمية الاجتماعية خلال الحفل، تخصيص 30 مليون ريال سعودي للمشاريع الريادية.


وشهد الحدث الذي شارك فيه 2950 متسابقا من مختلف دول العالم، حضورا كبيرا للكفاءات السعودية في عدد من اللجان، التي سعت لإبراز هذا الحدث العالمي، الذي توج بجائزة "جينيس" للأرقام القياسية منذ أيام منافسته الأولى.

وشملت المنافسة في "هاكاثون الحج" المجالات المحيطة بموسم الحج وخدماته وتحدياته، بما في ذلك الأغذية والمشروبات، والصحة العامة، والحلول المالية، والمواصلات، وإدارة الحشود، والتحكم في حركة المرور، وترتيبات السفر والإقامة، وإدارة النفايات والمخلفات، والإسكان، وحلول التواصل.

تعليقات