سياسة

حمدان بن زايد يبحث مع رئيسة وزراء رومانيا العلاقات المشتركة

الخميس 2018.10.18 08:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 358قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان مع رئيسة وزراء رومانيا

الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان مع رئيسة وزراء رومانيا

استقبل الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة بقصر النخيل، الخميس، فيوريكا دانتشيلا رئيسة وزراء جمهورية رومانيا والوفد المرافق. 

وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون والصداقة بين الإمارات ورومانيا، وسبل دعمها وتطويرها، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين في مختلف المجالات، وبشكل خاص الجوانب الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والتنموية.

كما تم تبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات والتطورات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي، إضافة إلى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان أن الإمارات وبتوجيهات من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، ومتابعة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ودعم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة؛ تسعى إلى مد جسور التعاون والصداقة مع الدول الصديقة، والارتقاء بالعلاقات معها إلى مستويات رفيعة من العمل المشترك، مشيرا إلى أن التعاون بين البلدين يشهد نموا مطردا ومتنوعا.

من جانبها، أكدت رئيسة وزراء جمهورية رومانيا حرص بلادها على تعزيز التعاون المشترك مع الإمارات في مختلف المجالات، مشيدة بالمكانة الرائدة التي تحتلها حالياً على الصعيدين الإقليمي والدولي.

حضر اللقاء الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، وأحمد عبدالله المطروشي سفير الإمارات لدى رومانيا، وسلطان خلفان الرميثي وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة.

كما حضره من الجانب الروماني تيودور ميليشكانو وزير الخارجية وشتيفان رادو أوبريا وزير بيئة الأعمال والتجارة وسورينا بينتيا وزيرة الصحة ورامونا مانيسكو النائبة في البرلمان الأوروبي وداريوس فلكوف والدكتور أدريان ماتشيلارو سفير رومانيا لدى دولة الإمارات.

تعليقات