رياضة

هاميلتون يحسم سباق بريطانيا ويقترب من صدارة الفورمولا 1

الأحد 2017.7.16 07:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 256قراءة
  • 0 تعليق
هاميلتون يحسم سباق بريطانيا

لويس هاميلتون

توج البريطاني لويس هاميلتون، سائق "مرسيدس"، الأحد، بسباق جائزة بريطانيا الكبرى للعام الرابع على التوالي، ليصبح على بعد نقطة واحدة من سيباستيان فيتل سائق فيراري متصدر الترتيب العام لبطولة العالم لسباقات سيارات الفئة الأولى (فورمولا1). 

هاميلتون أول المنطلقين في سباق بريطانيا

وقطع هاميلتون، بطل العالم 3 مرات، لفات حلبة سيلفرستون في ساعة و21 دقيقة و27 ثانية و430 جزءا من الألف من الثانية، ليتوج بالسباق للمرة الخامسة في مشواره، بعد فوزه به عام 2008 أيضا، ليعادل الرقم القياسي الذي سجله الفرنسي آلان بروست بالفوز بهذا السباق 5 مرات في مسيرته.

وبفوزه، قلص السائق البريطاني الفارق في ترتيب بطولة العالم مع المتصدر فيتل - بطل العالم 4 مرات - إلى نقطة، حيث لا يزال السائق الألماني في القمة بـ177 نقطة يليه البريطاني بـ176 ثم بوتاس ثالثا بـ154 نقطة

وكان هاميلتون انطلق في السباق من المركز الأول للمرة الـ67 في مسيرته، ليصبح على بعد مرة واحدة فقط من الأسطورة الألمانية مايكل شوماخر صاحب الرقم القياسي في الانطلاق من المركز الأول بواقع 68 مرة.

وجاء في المركز الثاني في السباق، الذي يعد المرحلة العاشرة من بطولة "الفورمولا 1"، الفنلندي فالتيري بوتاس زميل هاميلتون في الفريق، يليه مواطنه كيمي رايكونن سائق "فيراري" ثالثا، ثم الهولندي ماكس فيرستابن سائق "رد بول"، يليه زميله في الفريق الأسترالي دانييل ريتشاردو خامسا.

واحتل المركز السادس الألماني نيكو هالكنبرج سائق "رينو"، يليه سابعا مواطنه سيباستيان فيتل سائق "فيراري".

وذهب المركزان الثامن والتاسع لسائقي "فورس إنديا" الفرنسي استيبان أوكون والمكسيكي سيرخيو بيريز على الترتيب، فيما كان المركز العاشر من نصيب البرازيلي فيليبي ماسا سائق "ويليامز".

وشهد السباق انسحاب كل من البريطاني جوليون بالمر سائق "رينو" والإسبانيين كارلوس ساينز سائق "تورو روسو" وفرناندو ألونسو سائق "مكلارين".

تعليقات