رياضة

هاميلتون يتصدر التجارب الحرة الأخيرة لسباق بريطانيا

السبت 2017.7.15 03:56 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 268قراءة
  • 0 تعليق
هاميلتون يتصدر التجارب الحرة الأخيرة لسباق بريطانيا

لويس هاميلتون

سجل البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، أسرع زمن في جولة التجارب الحرة الثالثة والأخيرة لسباق جائزة بريطانيا الكبرى، الحلقة العاشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات (السبت). 

بوتاس وهاميلتون يتصدران التجارب الحرة الأولى لسباق بريطانيا

ويطمح هاميلتون، بطل العالم سابقا 3 مرات، إلى الفوز بسباق بلاده للمرة الرابعة على التوالي والمرة الخامسة إجمالا، ومعادلة إنجاز مواطنه الراحل جيم كلارك.

وقطع هاميلتون، المرشح لتأمين مركز أول المنطلقين في وقت لاحق (السبت)، مضمار حلبة سيلفرستون في دقيقة واحدة و28.063 ثانية، وهو أفضل زمن على الحلبة حتى الآن.

واحتل الألماني سيباستيان فيتل، سائق فيراري ومتصدر الترتيب العام، المركز الثاني متخلفا بفارق 0.032 ثانية عن هاميلتون، في حين احتل سائق مرسيدس الثاني الفنلندي فالتيري بوتاس المركز الثالث في أجواء ماطرة.

وجاء الفنلندي كيمي رايكونن بطل العالم الأسبق في المركز الرابع تلاه الألماني نيكو هولكنبرج سائق رينو.

وبسبب تغييره صندوق التروس في الموعد غير المحدد سيعاقب بوتاس بالتأخير 5 مراكز عند انطلاق السباق (الأحد)، وسيعاقب الاسترالي دانييل ريتشياردو سائق ريد بول بنفس العقوبة ولنفس السبب أيضا.

وتأكد انطلاق الاسباني فرناندو ألونسو سائق مكلارين وبطل العالم سابقا مرتين من المركز الأخير نتيجة تأخيره 30 مركزا بسبب مخالفات فنية.

ويعود هاميلتون، الذي يتخلف في قائمة السائقين بفارق 20 نقطة عن فيتل، إلى سيلفرستون سعيا للصعود على منصة التتويج بعد غياب في آخر سباقين، وهي المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك منذ 2014.


تعليقات