منوعات

بالصور.. انطلاق فعاليات "هاربيين للجليد" أكبر مهرجان دولي للثلوج

الخميس 2019.1.3 08:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 123قراءة
  • 0 تعليق
عندما يتحول الثلج إلى فن

مهرجان هاربيين للثلوج الأكبر عالميا

تحتضن مقاطعة هيلونغجيانغ الواقعة في شمال الصين فعاليات مهرجان هاربيين الدولي للجليد الذي يعد أكبر مهرجانات الثلوج حول العالم على الإطلاق ومن بين الأكثر عراقة، إذ يعود تاريخ المهرجان إلى 35 عاماً.


وعلى الرغم من أن فعاليات مهرجان هاربيين سوف تنطلق بشكل رسمي في الـ5 من يناير/كانون الثاني حتى الـ5 من فبراير/شباط، فإن هناك كثيرا من المناطق والمعالم السياحية المفتوحة أمام الزوار، بما في ذلك عالم هاربيين للجليد والثلج الذي يحتوي على منحوتات رائعة تمت صناعتها بواسطة نحت كتل الجليد المستخرجة من نهر سونغهوا القريب.

ويقام المهرجان الصيني للثلوج الأكبر عالميا على مساحة 600 ألف متر مربع، حيث تحتوي على أكثر من 100 منحوتة ومعلم مختلف تم استخدام ما يقارب الـ110 آلاف متر مكعب من الثلج وأكثر من 120 ألف متر مكعب من الجليد الطبيعي لصناعتها.


وسوف يستمتع زائرو مهرجان هاربيين الدولي للجليد والثلج هذا العام بمشاهدة الأعمال الفنية الرائعة لأكثر من 12 نحاتا وفنانا للثلوج أتوا من دول العالم المختلفة من أجل الفوز بجائزة المهرجان الأولى.

كما سيتمكن الحاضرون من خوض مغامرة التزحلق على الجليد من خلال المنزلقات المثيرة التي يبلغ طولها 340 مترا، بجانب التنزه ومشاهدة عروض الضوء ثلاثية الأبعاد والقلاع الجليدية العملاقة المضاءة بشكل مبهر، بجانب تمثال بوذا الضخم والمصنوع بواسطة 4500 متر مكعب من الثلج.


يذكر أن تذكرة دخول مهرجان الهاربيين، الذي يعد أحد أهم المهرجانات الشتوية في العالم بجانب مهرجان سابورو للثلج في اليابان وكنيسة كيبيك الشتوية في كندا ومهرجان هولمنكولين للتزلج في النرويج، تبلغ 330 يوانا، وهو ما يعادل 48 دولارا.


تعليقات