سياسة

الحريري يصل إلى القاهرة للقاء السيسي

الثلاثاء 2017.11.21 06:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 597قراءة
  • 0 تعليق
رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري

رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري

وصل رئيس الحكومة اللبناني المستقيل سعد الحريري، إلى القاهرة، قادماً من باريس، مساء الثلاثاء، للقاء الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وقال مصدر ملاحي بمطار القاهرة الدولي إن الحريري وصل إلى العاصمة المصرية وتم استقباله باستراحة رئاسة الجمهورية بالمطار؛ حيث من المقرر أن تستغرق زيارته عدة ساعات يغادر بعدها القاهرة.

وأضاف المصدر أن الحريري توجه في موكب إلى مقر رئاسة الجمهورية للقاء السيسي.

وبحسب ما أعلنته الرئاسة المصرية، الثلاثاء، فإن الحريري سيلتقي السيسي لمناقشة الأزمة السياسية في لبنان والناتجة عن استقالته المفاجئة.

وكان ماكرون استقبل الحريري وعائلته، السبت، في قصر الإليزيه.

وقالت الرئاسة المصرية، في بيان مقتضب، الثلاثاء: إن "السيسي سيستقبل مساء الثلاثاء سعد الحريري رئيس وزراء لبنان"، موضحا أنه "من المقرر أن يتناول اللقاء آخر مستجدات الأوضاع في المنطقة، وتطورات الموقف في لبنان".

وكان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء اللبناني المستقيل ذكر، الأحد، أنه سيزور مصر، الثلاثاء، وليس الإثنين كما نقلت وسائل إعلام دولية.

وكتب الحريري من باريس على تويتر، الأحد: "أقوم بزيارة الثلاثاء إلى مصر للقاء رئيس الجمهورية، الصديق عبدالفتاح السيسي".

وبعد القاهرة يتوجه الحريري إلى بيروت؛ حيث يشارك في احتفالات عيد الاستقلال، الأربعاء، وسيوضح موقفه من استقالته التي أعلنها في الرياض.

وأعلن الحريري استقالته من الرياض مطلع نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، مشيرا إلى تدخلات إيران من خلال مليشيا حزب الله في سلطة الدولة اللبنانية والمنطقة العربية.

وقال الحريري، في خطاب استقالته إن "لبنان يعيش اليوم أجواء شبيهة بالأجواء التي سادت قبيل اغتيال رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري".

تعليقات