فن

بالصور.. بدء تصوير المرحلة الثانية من مسلسل "هارون الرشيد"

الأربعاء 2018.4.18 11:23 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1480قراءة
  • 0 تعليق
كواليس مسلسل "هارون الرشيد"

كواليس مسلسل "هارون الرشيد"

أعلن المخرج السوري عبد الباري أبو الخير انتهاء المرحلة الأولى من عمليات تصوير مسلسل "هارون الرشيد"، والتي جرت في قصر السراب في إمارة أبوظبي ليتم الانتقال إلى جزيرة السمالية لاستكمال المرحلة الثانية من العمل التاريخي الضخم الذي يؤشر إلى عودة قوية للدراما التاريخية بعد سنوات من الانقطاع. 

وأنهى المخرج السوري 50% من مشاهد العمل على أن يصور مشاهد مهمة في جزيرة السمالية ولمدة ثلاثين يوماً، يعود بعدها فريق العمل الى قصر السراب بمواقع جديدة لاستكمال ما تبقى من مشاهد فنية.


وتم اختيار جزيرة السمالية لتصوير مشاهد مهمة في العمل التاريخي لتوفر أماكن تصوير فيها تساعد على محاكاة أسواق البيئة العباسية التي ذاع فيها صيت الخليفة العباسي الأشهر هارون الرشيد.

ويضم المسلسل نخبة من نجوم الفن في الوطن العربي يتقدمهم الفنان عابد فهد، كاريس بشار، كندا حنا، ومن السعودية النجم عبد الحسن النمر والنجمة أسيل عمران وأحمد البايض .


وكشف الفنان السوري عابد فهد عن كواليس الشخصية التي يقدمها في المسلسل حيث يلعب دور الهادي "أمير المؤمنين" شقيق الخليفة هارون الرشيد ووصفها بالشخصية المحورية والمؤثرة في سير الأحداث.

وجزم فهد بتحقيق العمل للنجاح المنتظر في ضوء الإمكانات المرصودة له وعلى كافة الصعد الفنية والتقنية والإنتاجية.


أما النجمة كاريس بشار فتجسد شخصية زبيدة زوجة الخليفة هارون الرشيد المرأة القوية التي ورد اسمها كثيرا في محطات هامة من حياة الخليفة القوي.

وقالت كاريس في تصريحات لها إنها "اقتنعت تماما بالشخصية وبالعمل، لافتة إلى وجود نوايا هائلة نحو تحقيق نجاح غير منتظر على صعيد الدراما التاريخية".


وهارون الرشيد مسلسل تاريخي يرصد مرحلتين من حياة الخليفة العباسي هارون الرشيد، مرحلة ما قبل وصوله للسلطة، ومرحلة السلطة إلى الوفاة ويجسد شخصيته النجم قصي خولي، وهو من تأليف عثمان جحا وإنتاج شركة غولدن لاين ديالا الأحمر ونايف الأحمر والإنتاج الفني لحمادة جمال الدين .



تعليقات