رياضة

حسن شحاتة يوجه رسالة قوية قبل مواجهة مصر والسعودية في المونديال

الإثنين 2018.1.29 01:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 358قراءة
  • 0 تعليق
شحاتة يوجه رسالة للمنتخبين المصري والسعودي

حسن شحاتة

تحدث حسن شحاتة المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر، عن المواجهة العربية الخالصة التي تجمع المنتخبين المصري والسعودي في ثالث جولات دور المجموعات بكأس العالم.

وأوقعت قرعة المونديال "روسيا 2018"، منتخب السعودية رفقة شقيقه المصري، إلى جانب منتخب البلد المضيف وكذلك أوروجواي، علما بأن المنتخب السعودي سيقص شريط مباريات البطولة بمواجهة روسيا، بينما يلعب المنتخب المصري في اليوم التالي مع أوروجواي.

وقال شحاتة في تصريح حصري لـ"بوابة العين الرياضية": "أكثر سؤال يوجه لي وبصفة مستمرة.. لمن ستكون الغلبة بين السعودية ومصر في كأس العالم في روسيا ولا سيما أنهما في مجموعة واحدة؟".

وأضاف قائلا: "المسألة ليست فوزا وخسارة فقط بين المنتخبين العربيين المصري والسعودي، بل هي تشريف عربي في هذا المحفل العالمي الذي يشاهده ملايين البشر في مختلف أنحاء العالم ".

وأكمل: "يجب أن نجعل العالم يعرف جيدا ما هي الكرة العربية التي حققت إنجازات عدة على المستويات القارية، وأن نقدم أجمل المستويات الفنية المشرفة التي تعكس تطور رياضتنا العربية".

وأتم: "وكذلك الحال ينطبق أيضا على منتخبي المغرب وتونس، المشاركيْن في هذه التظاهرة العالمية، فجميعنا كمنتخبات عربية هدفنا الوحيد هو إبراز رياضتنا الحقيقية على المستوى العالمي ".

وأردف قائلا: "أتمنى للمنتخبات العربية الأربعة أن تتخطى الدور الأول في مونديال روسيا أمام المنتخبات الأخرى التي ستقابلها، وأن تقدم المستويات الفنية المشرفة ".

وعن توقعه لمواجهة مصر والسعودية قال: "ليس لديَّ توقع، بل لدي كلمة أوجهها للاعبي المنتخبين بأن المباراة هي مواجهة تنافسية شريفة وفي محفل عالمي، وأتمنى أن يبتعدوا عن الشحن النفسي الزائد، وألا يضعوا في اعتبارهم أنها مباراة انتقام أو ثأر لمنتخب على حساب آخر، بل يجعلونها مباراة حبيّة بين منتخبين شقيقين ".

واستطرد: "المنتخبان المصري والسعودي يمتلكان نجوما كبار ومميزين، وهم قادرين بإذن الله على تسطير أفضل الملاحم الكروية في مونديال روسيا 2018 ".

تعليقات