تكنولوجيا

"هواوي" تتفوق على "أبل" في قائمة الهواتف الأكثر مبيعا حول العالم

الخميس 2018.8.2 12:42 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 373قراءة
  • 0 تعليق
شعار شركة هواوي

شعار شركة هواوي

أعلنت عملاق التكنولوجيا الأمريكية "أبل" نتائج فصلية فاقت تقديرات "وول ستريت"، وأكدت أن الإيرادات في الربع الحالي ستتخطى التوقعات مدفوعة بمبيعات لهواتف "آيفون" الأعلى سعرا وإيرادات من خدمات مثل "أبل ستور" و"أبل ميوزيك" و"آيكلاود".

ورغم تحقيق الشركة أرباحا كبيرة، فإن هواتف "آيفون" سجلت تراجعا بقائمة المبيعات العالمية، ولم تعد تحتل المرتبة الثانية بقائمة الهواتف الأكثر مبيعا بالعالم هذا العام.

واستطاعت شركة "هواوي" الصينية، أن تحتل المرتبة الثانية عوضا عن "أبل"، بعد أن دخلت الأسواق العالمية بقوة، فأثبتت قدرتها على تصنيع هواتف ذكية تنافس "آيفون" وأجهزة "سامسونج" الكورية الجنوبية التي لا تزال تحتل المرتبة الأولى على قائمة أكثر الهواتف الذكية مبيعا في العالم.

ووفقا لبيانات شركة أبحاث عملاقة، فإن "هواوي" باعت نحو 54.2 مليون هاتف في الربع الأول من هذا العام، مسجّلة نموا سنويا بنسبة 40.9%. في غضون ذلك، لم تصنع شركة "أبل" إلا 41.3 مليون هاتف جوال، لتحقق نموا بنسبة 0.7% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

ووضعت هذه الأرقام "هواوي" بالمرتبة الثانية على قائمة الشركات الأكثر مبيعا للهواتف الذكية بالعالم، بعد أن استحوذت على 15.8% من السوق، بينما حصلت "أبل" على نسبة 12.1% فقط، مقابل 20% لـ"سامسونج"، وفقا لمؤسسة "آي دي سي".

وأوضح محللون أن "هواوي" تعمل على إضافة مزايا مميزة لهواتفها، وتطرح أجهزتها الجديدة في الأسواق بأسعار مدروسة رغم الجودة العالية.

تعليقات