سياسة

الإمارات تطالب بمحاسبة المسؤولين عن كيماوي سوريا وتدعو لدور عربي فاعل

الأربعاء 2018.4.11 05:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 56قراءة
  • 0 تعليق
شعار وزارة الخارجية والتعاون الدولي

شعار وزارة الخارجية والتعاون الدولي

طالبت دولة الإمارات العربية المتحدة المجتمع الدولي باتخاذ كل القرارات والإجراءات التي تضمن حماية وسلامة المدنيين في سوريا، مشددة على ضرورة محاسبة المسؤولين عن الهجوم الكيماوي الذي تعرضت له مدينة دوما في غوطة دمشق، وخلف عشرات الضحايا.

ودعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان، اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي إلى أن يضع حدا للعنف الذي انطوت عليه الأزمة السورية، مشددا على ضرورة تشكيل لجنة تحقيق ومحاسبة المسؤولين عن هذا الهجوم الآثم.

أكدت أنها تتابع بقلق بالغ تطورات الأوضاع المتعلقة بسوريا وإخفاق مجلس الأمن الدولي في اتخاذ قرارات حاسمة تحمي الشعب السوري وتضع حدا لاستخدام الأسلحة الكيماوية.


وأكدت دولة الإمارات ضرورة تفعيل الدور العربي في المساعي الدولية المشتركة للدفع قدما بآليات الحل السياسي، وتدعو مجددا كل الأطراف السورية للعودة إلى طاولة المفاوضات بشكل فوري وتطبيق جميع قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة وبصورة خاصة قرار مجلس الأمن 2254 وبيان جنيف 1.

كما أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة مجددا أن الحل السياسي هو المخرج الوحيد لإنهاء الأزمة السورية لحقن الدم السوري وترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة.

تعليقات