منوعات

هكذا تواجه الحيوانات ارتفاع درجات الحرارة حول أنحاء العالم

الإثنين 2018.8.6 01:48 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 210قراءة
  • 0 تعليق
هكذا تواجه الحيوانات ارتفاع درجات الحرارة حول أنحاء العالم

هكذا تواجه الحيوانات ارتفاع درجات الحرارة حول أنحاء العالم

تَواصل درجات الحرارة ارتفاعها في أوروبا وسجلت مستويات قياسية وصلت إلى 46 درجة مئوية في البرتغال في وقت أذابت الحرارة المرتفعة الأسفلت في دول أخرى، وأدت إلى اندلاع حرائق وإغلاق طريق سريع. وفي فيينا، تم تزويد كلاب بوليسية سترافق الشرطة خلال بطولة للكرة الطائرة الشاطئية بأحذية خاصة حفاظا عليها من الشمس.

وذكرت الشرطة أنه رغم عدم بلوغ الحرارة أكثر من 34 درجة مئوية، السبت، فإن الكلاب ستقضي ساعات تسير على أسطح معرضة للشمس قد تتجاوز درجة حرارتها 50 درجة مئوية ما يستدعي تزويدها بالأحذية. 

وفي لشبونة، أغلقت السلطات ساحات الألعاب ودعت الناس إلى تجنب النزهات والأنشطة الخارجية، أما في جنوب إسبانيا، فقد استمر الطقس الحار بالتأثير على مدينة قرطبة السياحية حيث بلغت الحرارة 44 درجة مئوية، وأدى ارتفاع درجات الحرارة إلى وفاة ٣ أشخاص جراء "ضربة شمس" هذا الأسبوع.

وأدى حريق اندلع عند الحدود مع فرنسا إلى إغلاق طريق سريع، قبل أن يعاد فتحه بعد السيطرة عليه بمساعدة ٦ طائرات ومروحيات ترش المياه، وشاركت 11 طائرة على الأقل في عمليات مكافحة الحرائق.

كل هذا يُنذر بخطر  ليس فقط على حياة الإنسان بل على جميع الكائنات، فالحيوانات أيضا مُعرضة لخطر الموت بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

فيما يلي بعض الصور لحيوانات تعاني من ارتفاع درجات الحرارة ومعرضة لضربات الشمس والموت بسبب موجات الحر والحرائق في أنحاء العالم:





تعليقات